«آدم» بأنامل أطفال الأسمرات ضمن فعاليات «السينما بين يديك»

آدم" بأنامل أطفال الأسمرات ضمن فعاليات السينما بين يديك
آدم" بأنامل أطفال الأسمرات ضمن فعاليات السينما بين يديك

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، مشروع «السينما بين يديك» بإشراف الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية المنفذه بقصر ثقافة «تحيا مصر» بالأسمرات، والتي تستمر حتى 25 نوفمبر الحالى.بناءا على توجيهات د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

واختتمت أمس  ورشة القصة القصيرة  للسيناريست الشيماء أحمد في ثامن  أيام ورشة «السينما بين يديك» والذى تم خلالها  تدريب الأطفال على كيفية كتابة القصة القصيرة وأهم عناصرها وكذلك إختيار البطل أو الشخصية المحورية للقصة القصيرة، ومراعاة الأبعاد النفسية والإجتماعية، والبدنية لتأتى معبره عن قضية القصة التى تتجلى فى الأزمة والتى يساعد تتابع الأحداث فى عرضها وحلها من خلال البدايه والوسط والنهاية.

وبعنوان «آدم» سطرت أنامل الأطفال قصة قصيرة لمناهضة التنمر الذى يعد آفة مجتمعنا و يؤثر على نفسية أطفالنا بشكل سلبى دون أن يشعرون لذا اجتمع الأطفال على اختيار تلك القضية لعرضها من خلال قصتهم والذى يمثلها الشخصية المحورية طفل أسمر اللون يعانى من تفرقه عنصريه من أقرانه الذى حرصوا دوما التنمر عليه بسبب ملامحه المميزة، ولكنهم يوقنون فيما بعد أن التميز ف الاختلاف لذا خلق الله الزهور والطيور والطبيعة مختلفة الألوان، وأن الأنسان لا يستطيع أن يحيا بمفرده داخل مجتمعه.

اقرأ أيضا : بالمواطنة والتنمية نحيا».. محاضرات وورش فنية ولقاءات أدبية بأسيوط