10 أنواع من البسكويت تنضم لقائمة المنظومة التموينية الشهر المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة التموين و التجارة الداخلية، اعتبارًا من ديسمبر المقبل إدراج 10 أنواع من البسكويت ضمن قائمة منظومة السلع التموينية، والمتضمنة 28 سلعة، ليصبح عدد السلع بقائمة المنظومة 38 سلعة، وتتراوح أسعار السلع الجديدة بين جنيه إلى ثلاث جنيهات.

وتعد السلع الجديدة أحد منتجات المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز) بالسادات، والتي افتتحها الرئيس السيسي خلال أغسطس الماضي، وتعمل وزارة التموين على تحسين السلع المقدمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن المقررات الشهرية بشكل مستمر، حيث أدخلت منتج مكرونة مؤخرًا من إنتاج  المدينة الصناعية الغذائية ( سايلو فودز).

توفر وزارة التموين حاليًا، 28 سلعة تصرف لأصحاب البطاقات التموينية شهريًا، ضمن مقررات الدعم السلعي ، والتي تصرف لنحو 64 مليون مواطن، بقيمة 3.5 مليار جنيهًا شهريًا، بقيمة 50 جنيهًا للفرد حتي المستفيد الرابع بالبطاقة التمينية، بينما يحصل المستفيد الخامس بالبطاقة التموينية وما يلية على سلع بقيمة 25 جنيها شهريًا.

وتشتمل قائمة السلع التموينية التي تصرف شهريًا لأصحاب البطاقات التموينية على السلع الاستراتيجية المتمثلة في الزيت والسكر والأرز والمكرونة وكذلك الدقيق، إضافة إلى سلع أخرى من الأكثر احتياجًا للبيت المصري مثل الخل والصلصة والطحينة ومساحيق الغسيل، الجبن ، اللبن الجاف ، والشاي غيرها من السلع الأخري ليضاف إليها البسكويت الشهر القادم.
 

جدير بالذكر أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية، شددت على  جميع  منافذ صرف المقررات التموينية،  (جمعيتي..بقالي التموين.. المجمعات الاستهلاكية) بضرورة الإلتزام بالضوابط و الإجراءات الاحترازية، وبصرف سلع المقررات وفقًا للتوجية الوزاري رقم 24، والذي ينص على صرف السلع الأساسية لأصحاب البطاقات، بواقع  2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية، و4 زجاجات بحد أقصى للبطاقة، وكيلو أرز لكل  بطاقة أقل من 4 أفراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة 4 مستفيدين فأكثر، وذلك اختيارياً وفقاً لرغبات المواطنين.

كما حذرت وزارة التموين منافذها من صرف المقررات بأسعار مختلفة عن المعلن عنه، وهي 20 جنيهًا لزجاجة الزيت سعة الـ 800 ملي، و25 جنيهًا لزجاجة الزيت اللتر، مع ثبات أسعار الأرز عند 8 جنيهات للكيلو، والسكر بـ 8.5 جنيه للكيلو .