فوائد خبز الموز.. وأسهل طريقة لتحضيره في المنزل

خبز الموز
خبز الموز

خبز الموز هو وجبات الإفطار الأمريكية المغذية، والتي تحتوي على العديد من الفوائد للجسم، فهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة، فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "Aو C"، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة معتدلة من البوتاسيوم والكالسيوم والزنك.

ويمكن أكل خبز الموز بالقرفة أو الشوكولاتة، وهناك من يفضل تناوله بمفردة؛ وهناك طريقة سهلة لإعداد خبز الموز في المنزل ليكون فطور لذيذ وصحي لأسرتك، بحسب موقع "Eat this much".

المكونات:

1 كوب دقيق

1 ملعقة صغيرة بايكينج صودا

½ ملعقة صغيرة ملح

½ كوب زبدة مذابة

¾ كوب سكر بني

2 بيض، مخفوق

½2 كوب موز مهروس

 

طريقة تحضير خبز الموز:

- قومي بمزج الدقيق مع البيكنج بودر والملح في طبق كبير.

- وفي طبق آخر قومي بخلط الزبدة مع السكر البني، ثم أضيفي الزبدة مع البيض والموز المهروس واهرسيهم جيدا.

- قومي بمزج طبق الدقيق والملح والبيكنج بودر، مع طبق الزبدة والسكر والبيض والموز المهروس، وقلبيهم جيدا.

- في قالب مدهون بالزبدة أو السمن أو الزيت، ضعي الخليط، وقومي بطهيه في الفرن على درجة حرارة 350 درجة لمدة 60 دقيقة حتى لينضج تماما.

- يقدم بارد، ويقطع ثم يؤكل مع الشكولاتة أو القرفة أو الفواكه المختلفة، او يأكل بمفردة.

السعرات الحرارية التي يحتوي عليها قطعة خبز الموز «٨٠» جرام حوالي 164.4 سعرة حرارية، منهم الدهون وتصل نسبتها حوالي 7.1 جرام، و3.3 جرام من الدهون المشبعة، 1.4 جرام دهون غير مشبعة، وبالنسبة للكولسترول فهو يحتوي على 36.8 مل جرام، وبالنسبة للكربوهيدرات فهو يحتوي على 23.6 جرام، وبروتين 2.7 جرام، وصوديوم 131.5 مل جرام، وبالنسبة للألياف الغذائية فهو يحتوي على 0.6 جرام، بحسب موقع Recipic spark people.

وبالنسبة للفيتامينات التي تحتوي عليه قطعة خبز الموز فهي كالآتي:

فيتامين أ يوجد بنسبة 3.1%، فيتامينB6 يوجد بنسبة 5.3%، فيتامين سي 2.4%، وفيتامين د 0.8%، فيتامين هـ 0.7%، والكالسيوم 1.3%، ونحاس 3.2%، وحمض الفوليك 1.5%، وحديد 3.6%، والمغنيسيوم 2.5%، والمنجنيز 6.3%، والنياسين 3.9%، وحمض البانتوثنيك 0.8%،والفوسفور 1.9%، والريبوفلافين 4.3%، والسيلينيوم 0.8%، والثيامين 5.2%، والزنك 1.0%