رئيس مدغشقر: «كورونا» أدى لنتائج كارثية و250 ألف شخص فقدوا أعمالهم

رئيس مدغشقر أندرية راجولينا
رئيس مدغشقر أندرية راجولينا

قال رئيس مدغشقر، أندرية راجولينا، إن جائحة كورونا تسببت في عرقلة الاقتصاد العالمي وزيادة التضخم، مشيرًا إلى أن بناء الاقتصاد الرقمي من أولويات المنطقة للتفاعل في الأسواق العالمية ومنطقة الكوميسا، موضحًا أن الأزمات الصحية الخاصة بكورونا قد أدت إلى نتائج، وهي العودة للاجتماعات والتجارة الرقمية ووضع استراتيجيات مشتركة ضد الجائحة.

اقرا ايضا |الرئيس السيسي: مصر تؤمن بأهمية التكامل الاقتصادي بين دول القارة الإفريقية 

وأضاف رئيس مدغشقر، خلال كلمته على هامش مؤتمر قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا» الحادية والعشرين، اليوم الثلاثاء، أنه بدءً من اليوم ستبدأ مصر برئاسة الكوميسا، معقبًا: «أشجع مصر والرئيس السيسي برئاسة تلك المنظمة، وإن فترة مدغشقر فى رئاسة الكوميسا قد انتهت إلا أننا سنواصل الانضمام والعمل معها».

وأوضح «أندري راجولينا»، أن جائحة كورونا أدت إلى نتائج كارثية من الناحية الصحية والمالية، حيث قام 250 ألف شخص بفقدان أعمالهم، كما أنها أثرت على العديد من المجالات والأنشطة، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا أثرت على الاقتصاد العالمي كما أثرت على الاقتصاد العالمي.

وأشار رئيس مدغشقر إلى أن بناء الاقتصاد الرقمي من أولويات المنطقة للتفاعل فى الأسواق العالمية ومنطقة الكوميسا، موضحا أن الأزمات الصحية الخاصة بكورونا قد أدت إلى نتائج، وهي العودة للاجتماعات والتجارة الرقمية ووضع إستراتيجيات مشتركة ضد الجائحة.