تشكيل غرفة عمليات لسحب مياه الأمطار المتراكمة بالمدارس في الإسكندرية

سحب المياه
سحب المياه

صرَّح الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه تمّ تشكيل غرف عمليات بجميع مدارس المحافظة والإدارات التعليمية الثماني وغرفة عمليات مركزية بالمديرية ، لمتابعة تصريف كميات المياة المتراكمة في أفنية وطرقات المدارس نتيجة سقوط الأمطار بغزارة على جميع أنحاء المحافظة وتعرض البلاد لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأوضح «سعد» أنه تم تصريف المياة المتراكمة داخل المدارس بالتواصل مع جميع الأحياء والمرافق العامة وغرفة عمليات المحافظة، وكذلك جار الانتهاء من تجهيز الشوارع المؤدية للمدارس في إطار الاستعداد لعودة انتظام الدراسة صباح غدٍ الأربعاء 24 من نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضا| خاص| «التنمية المحلية» تكشف أسباب غرق شوارع الإسكندرية بمياه الأمطار

يُذكر أن الإسكندرية تعرضت لموجة شديدة من عدم استقرار الطقس خلال الأيام الماضية والتي أدت إلى سقوط كميات كبيرة من الأمطار.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أعلن عن تعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة وذلك لتمكين الأجهزة التنفيذية من تصريف جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة غير المتوقعة التي شهدتها المحافظة اليوم والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

ووجه المحافظ مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بالتنبيه على انتظام حضور المعلمون بالمدارس وجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم وذلك من أجل تجهيز المدارس والتأكد من عدم وجود أي معوقات تعوق سير العملية التعليمية لليوم الدراسي المقبل.

وأهابت محافظة الإسكندرية ‏المواطنين توخي الحذر وإتخاذ كافة التدابير اللازمة، وتقليل التحرك بالسيارات الخاصة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وذلك للسماح لسيارت الصرف الصحي من التحرك بسهولة لرفع وإزالة جميع الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ غير المتوقعة.