إزالة 331 حالة تعدِ على أملاك الدولة بقرى الدقهلية

 إزالة التعديات
 إزالة التعديات

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الدقهلية، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والمجاري المائية.

 

وأسفرت الحملة عن إزالة 29 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والمجاري المائية، من بين هذه الحالات 13 حالة تعٍ بالبناء على مساحة 800 متر مربع و16 حالة تعدٍ أخرى بمساحة 443 متر مربع بمراكز دكرنس واجا وبني عبيد وشربين. 


الجدير بالذكر، أن الحالات التي تم إزالتها تابعة لولاية الري ليكون بذلك إجمالي ما تم تنفيذ ازالته منذ بدء حملات المرحلة الثالثة من الموجه المشار اليها ازالة عدد 331 حالة تعدي منهم عدد 31 حالة تعدي بالبناء بمساحة 2323متر مربع وعدد 300 حالات تعديات أخري بمساحة 29488متر مربع بنطاق المحافظة.


وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار، أن غرفة العمليات بالمحافظة تقوم بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات ازالة التعديات للعمل على تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية يبحث الاستعدادات لانطلاق الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال


وأوضح محافظ الدقهلية، أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل والأوقاف وغيرها لتحقق الحملات اهدافها المرجوة.

وكلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وإنتهاء أعمال الموجة بالكامل ،وإعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال المرحلة الثالثة من  الموجة المذكورة من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.


وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ  على حق الدولة وإسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات وتنفيذاً  لقرارات اللجنة العليا لإسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير  التنمية المحلية في هذا الشأن. 

وأضاف بأن  أعمال حملات المرحلة الثالثة من الموجة 18 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق محافظة الدقهلية سوف تستمر أعمالها حتي 26 نوفمبر الحالي.