٤ فرق طبية لتطعيم المشاركين في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثامن | صور وفيديو

تطعيم المشاركين في مؤتمر أخبار اليوم  الاقتصادي الثامن
تطعيم المشاركين في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثامن

شاركت وزارة الصحة والسكان، بأربع فرق طبية لتطعيم المشاركين في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثامن المنعقد بفندق الماصة بمدينة نصر وتوفير التأمين الطبي للمشاركين في المؤتمر في إطار في اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في تطعيم كل المواطنين وتوفير اللقاحات للمواطنين.


وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة وفرت ٤ من الفرق الطبية ومدخلي البيانات، لاستقبال المواطنين وتسجيل بيانات الرقم القومي، حيث تمركزت الفرق مقر الموتمر  مع توافر كافة سبل الدعم اللوجيستي اللازم لإتمام عملية تلقي المواطنين للقاحات، وتشمل «صندوق حفظ اللقاحات، وشهادات التطعيم الموثقة، وأجهزة كومبيوتر محمولة لتسجيل البيانات».


واوضح أن الفرق الطبية، حرصت على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المواطنين، بالإضافة إلى تقديم التوعية الطبية، والإرشادات الصحية الواجب اتباعها بعد تلقي جرعات لقاح كورونا، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.


وأكدت الدكتورة نجلاء عبدالعظيم مدير منطقة مصر  الجديدة الطبية ان فريقين قاما لتطعيم المشاركين بلقاح جونسون من خلال ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتوزيع الكحول والمطهرات وقياس الحرارة للمتواجدين وعددهم  حوالي ٧٠٠ شخص.

 
وأضافت أنه تم التجهيز الطبي لتامين الموتمر الاقتصادي الاول في مصر بعد توجيهات الدكتور محمد شوقي وكيل مديرية الشون الصحية في القاهرة والدكتورة ايمان هارون وكيل المديرية للشؤون الوقائية  وان فرق التطعيم الـ 3 شهدت إقبالًا من المواطنين مع الحفاظ على المسافات الآمنة بين متلقي الخدمة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية باستخدام الكمامات ومطهرات الأيدي.


وشارك في الفريق الطبي كل من الأطباء: فاطمة رشدى، أحمد حسن ، أمنية سمير، آمال محمد ، أحمد عبد الستار، مريم جورج، ميرنا عادل، نرمين طاهر ، دعاء رضا، أحمد عامر، ومن فريق التمريض أمل نعيم ونجلاء فتحي.