منسق «حياة كريمة»: صعيد مصر عانى لفترات طويلة من التهميش| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس مينا إبراهيم، منسق مبادرة «حياة كريمة» بمحافظة أسيوط، إن صعيد مصر عانى لفترات طويلة من التهميش وتدهور الخدمات والبنية التحتية، مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة هي المشروع القومي الأكبر.

وأضاف المهندس مينا إبراهيم، عبر سكايب لبرنامج «صباحك مصري»، والمذاع على فضائية «إم بي سي مصر 2»، اليوم الإثنين، أن المبادرة حرصت على التحدث مع أهالي الصعيد عن احتياجاتهم الفعلية، وكان أكثر الاحتياجات الأساسية حول الصرف الصحي والبنية التحتية.

ولفت إلى أن محافظات الصعيد تشهد نهضة تامة، ونعمل على الصرف الصحي وتطوير وصلات المياه، والوحدات الصحية بالمرحلة الأولى، مضيفا «الناس بقيت راضية بنسبة 100%».

جدير بالذكر أن لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب استمعت خلال اجتماعها اليوم ؛للاشكاليات التى تواجه العارضين والعارضات بمعرض تراثنا.

وكان النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب قد وجه الدعوة لنحو 70 عارض وعارضة من المشاركين بمعرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية على مستوى الجمهورية والذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وأكد المشاركون والمشاركات بمعرض «تراثنا» أهمية عقد هذه الجلسة للاستماع إلى مشكلاتهم ومحاولة حلها.

قال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات إن كل أجهزة الدولة تدعم وتساند نماذج النجاح مثلكم، ومجلس النواب يساعد فى تذليل العقبات التى تواجهكم.

كشف محمد عبد الملك رئيس قطاع الفروع الإقليمية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر،خلال اجتماع اللجنة إن القري التي أدرجت في مبادرة حياة كريمة سيتم إقامة مجمعات صناعية حرفيه فيها تتضمن كل مراحل الإنتاج والتصنيع، مما يساهم فى دعم الصناعات الصغيرة والحرف اليدوية والتراثية، وخلق فرص عمل. 

وأكد محمد  عبد الملك، عن إنشاء 330 مجمع صناعي حرفي في 52 مركزًا في مبادرة حياة كريمة بالمرحلة الأولى، سيتم تسليمها كاملة المرافق، وميزتها أنها تشمل وتأوي الحرفة والتصنيع، وستربطها شبكة تسويق إلكتروني علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن  المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة سيتم إضافة 60 مركزا آخرين في المرحلة الثانية، وكل مصر ستشملها مبادرة حياة كريمة وستعمم فيها هذه المجمعات والوحدات الحرفية، وتم الانتهاء من وضع نموذج للوحدة الصناعية.

أقرا ايضا     علي الحجار: 23 نوفمبر المقبل أولى حفلاتي في مهرجان صعيد مصر |فيديو