القوات العراقية تدمر أوكارا لتنظيم «داعش» شمال البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الاثنين 22 نوفمبر، تدمير أوكار لتنظيم "داعش" في جبال حمرين شمالي البلاد.
وذكرت في بيان صحفي: "وفقا لمعلومات دقيقة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذت القوة الجوية بواسطة طائرات L159 سبع ضربات جوية في سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع عمليات محافظة ديالى".

وأضافت، إن "الضربات استهدفت أوكارا ومعدات للإرهابيين، حيث دمرت بالكامل".
وفي سياق متصل، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين 22 نوفمبر، القبض على خمسة متسللين من سوريا أثناء محاولة دخولهم غرب نينوى.
وأضافت الخلية ـ في بيان أوردته قناة ( السومرية نيوز) ـ إنه "بالتنسيق مع شعبة استخبارات تمكنت قوات الأمنية من إلقاء القبض على خمسة متسللين قدموا من الأراضي السورية، حيث تم رصدهم من قبل الكاميرات الحرارية وهم يتحركون باتجاه أراضينا عبر قرية بئر الحلو التابعة لناحية ربيعة المحاذية للحدود العراقية السورية غربي نينوى " .
وأضاف البيان أنه تم القبض عليهم فور اجتيازهم للمنطقة الحدودية، وقد تبين أنهم خمسة أشخاص يحملون الجنسية العراقية وكانوا قد غادروا البلاد إلى سوريا بطريقة غير مشروعة، مشيرا إلى أنه تم تسليمهم للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
اقرأ أيضا: الكرملين: لا ننوي شن هجوم عسكري على أوكرانيا