خلال 24 ساعة.. الأمن العام يضبط 176 قطعة سلاح وينفذ 84 ألف حكم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 176 قطعة سلاح ناري، 263 قضية مخدرات وتنفيذ 84902 حكما قضائيا متنوعا.

وشن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء الدين سليم بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.

اقرأ أيضا | القبض على تشكيل عصابي غسل 200 مليون جنيه من تجارة المخدرات بمطروح

أسفرت جهودها عن ضبط 15 قطع سلاح نارى وأبيض، وضبط 15 قضية إتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها (كميات من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة)، بحوزة 20 متهم "لعدد 10منهم معلومات جنائية"، وضبط 5 متهمين هاربين ومطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا مختلفة، وتنفيذ 7362 حكما قضائيا متنوعا.

في سياق آخر اختبأ 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة، داخل إحدى المناطق الزراعية، هربًا من ملاحقة الشرطة لهم، واتخذوا تلك المنطقة مكانًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي في تجارة المخدرات، وعندما حاصرتهم قوات الشرطة، أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على القوات، التي تعاملت معهم بالمثل، مما أسفر عن مصرعهم، جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية. 

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الدقهلية، وقطاع الأمن المركزي، باختباء 3 عناصر خطرة أحدهم سبق اتهامه في 25 قضية ما بين «سرقة، هتك عرض، شروع في قتل، سلاح ناري»، ومطلوب التنفيذ عليه في جنايات «إطلاق أعيرة نارية، سرقة، سرقة بالإكراه»، والصادر فيها أحكام بـ«السجن، السجن المؤبد» وآخر سبق اتهامه في قضايا «سرقة، مخدرات، سلاح أبيض»، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة منية النصر بالدقهلية. 

ولدى وصول القوات لمكان تواجدهم، بإحدى المناطق الزراعية بدائرة مركز شرطة منية النصر بالدقهلية، واستشعارهم بالقوات، بادروا بإطلاق أعيرة ناريه تجاهها، فبادلته بالمثل، وتمكنت من السيطرة على الموقف، نتج عن ذلك مصرعهم، وعُثر بحوزتهم على «3 بنادق آلية، عدد من الطلقات من ذات العيار، كمية من مخدر البانجو وزنت 30 كيلو جرام، 3 دراجات نارية، 2 هاتف محمول.