تعرف على ميزات واتساب المرتقبة في 2022

واتساب
واتساب

من مشاركة الميمات المرحة، إلى الدردشات الجماعية الخاصة بك إلى الاتصال بالفيديو مع أصدقائك، أصبح تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp  جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية.
 
ومع أكثر من ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم، يتيح تطبيق المراسلة للمستخدمين، إرسال نصوص، وإجراء مكالمات صوتية ومرئية، وإرسال الصور ومقاطع الفيديو، وإنشاء محادثات جماعية، وإضافة القصص، ومشاركة المواقع، والمحتويات الأخرى.

ومثل معظم تطبيقات الوسائط الاجتماعية، غالبًا ما يطرح واتساب WhatsApp  تحديثات جديدة، وهناك العديد من الميزات التي ينتظر طرحها في المستقبل القريب.

وفي حين إن بعض تلك الميزات، مازالت قيد التطوير، والبعض الآخر قيد الاختبار التجريبي، كشفت التسريبات أيضًا أن ميزة الدردشة الجماعية الجديدة قد تكون في طريقها إلى المستخدمين قريبا.

-    ما هي ميزة الدردشة الجماعية الجديدة في واتساب WhatsApp ومتى يمكنك الحصول عليها؟

كشف تقارير نشره موع Insider ، أن تطبيق واتساب WhatsApp يطور ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإنشاء مجموعات خاصة داخل الدردشات الجماعية.

وتشير التسريبات، إلى أن هذا التغيير يتم إجراؤه لمواكبة تطبيقات الدردشة الأخرى مثل Slack أو Discord من خلال السماح للمستخدمين بالانفصال إلى مجموعات أصغر داخل محادثات أكبر للعمل، أو المدرسة، أو حتى الدردشات الجانبية الشخصية.

وقد تم الكشف عن أدلة حول هذه الميزة الجديدة على ما يبدو في أكتوبر، وفقًا لتقارير نشره موقع The Sun البريطاني، ولكن لم يتم تأكيد تاريخ النشر العام من قبل أي مصادر حتى الآن.

-  ما الميزات الجديدة الأخرى التي قدمها WhatsApp في عام 2021؟

وبينما ننتظر إضافة ميزات جديدة، كان هناك أيضًا العديد من الميزات المفيدة التي تم تقديمها بالفعل إلى التطبيق، وهناك ثلاث ميزات رئيسية نحتاج إلى معرفتها وهي..

- تمكين سجل الدردشة عند الانتقال من آيفون إلى أندرويد

عادة عندما تقوم بإعداد واتساب WhatsApp على هاتف Android ، فإنك تبدأ من جديد وتفقد جميع محادثاتك حتى إذا كنت تستخدم التطبيق لعدة سنوات قبل ذلك على هاتف آيفون iPhone.

-  الانضمام إلى مكالمات المجموعة

أنشأ واتساب WhatsApp ، واجهة اتصال جديدة تمامًا تتيح لك الانضمام إلى مكالمات المجموعة الجارية، لذلك إذا تجاهلت مؤقتًا دعوة مكالمة جماعية، بينما لاتزال المكالمة جارية، فعند إعادة فتح واتساب WhatsApp ، سيتم إرسال تنبيه إليك بذلك.

هذا ويتيح لك ذلك الانتقال بسرعة إلى المكالمة دون الحاجة إلى طلب الوصول، كما سترى لافتة "انقر للانضمام" الجديدة في علامة تبويب "المكالمات".

-  رسائل تختفي

أضاف واتساب WhatsApp ميزة التدمير الذاتي على غرار سناب شات  Snapchat  وهو تطبيق الصور ومقاطع الفيديو، ويمكن استخدام أداة "العرض مرة واحدة" عن طريق تحديث التطبيق الخاص بك ثم الضغط على أيقونة "1" عند مشاركة المحتوى على منصة المراسلة.

-  ما الذي من المتوقع أن يقدمه WhatsApp في عام 2022؟

هناك بعض الميزات المتوقع، أن يقوم واتساب بطرحها خلال العام القادم 2022 هي:

- بكرات Instagram 
هناك بعض التكهنات بأن واتساب WhatsApp سيحصل على قسم من خدمة "ريلز" المدمجة في تطبيق مشاركة الصور إنستجرام Instagram Reels  ، مما سيسمح لهم بمشاهدة Instagram Reels مباشرة من تطبيق المراسلة.

وقد يكون هذا جزءًا من خطة واتساب WhatsApp للتكامل مع التطبيقات المملوكة لفيسبوك Facebook ، لكن لم يتم تأكيد ذلك من قبل الشركة المالكة Meta.

- اقرأ لاحقا
من المتوقع أيضا، أن تكون "اقرأ لاحقا " نسخة محسّنة من ميزة الدردشات المؤرشفة الحالية، فعندما يتم نقل الدردشة لقراءتها لاحقًا، لن يرسل واتساب WhatsApp إشعارات لتلك الدردشة، وبالإضافة إلى ذلك، ستشمل ميزة تعرف باسم "وضع الإجازة"، والذي سيضمن عمل الدردشات "للقراءة لاحقًا" بنفس طريقة الدردشات المؤرشفة.

-  ميزة المجتمع
يُقال إن ميزة "المجتمع" الجديدة تلك، هي مشابهة لمجموعات وقنوات الخلاف، حيث سيتمكن المسؤولون من إنشاء مجموعات متعددة داخل مجتمعات الدردشة الخاصة، ومن المتوقع أن يمنح هذا المشرفين مزيدًا من التحكم في الجوانب المختلفة بالتطبيق.