أمطار غزيرة على عدد من مدن الدقهلية

سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة علي عدد من مدن محافظة الدقهلية
سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة علي عدد من مدن محافظة الدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية، سقوط أمطار غزيرة على أرجاء محافظة الدقهلية اليوم السبت، تزامنا مع عدم استقرار للأحوال الجوية وتقلبات الطقس ما بين ظهور للشمس ورياح متفرقة.

ووجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، التنبيه على المواطنين بتوخي الحذر أثناء السير على الطرق والبعد عن أعمدة الإنارة والأشجار، والمنازل والبلكونات القديمة ببعض المناطق، مؤكدًا جاهزية كافة المعدات بالوحدات المحلية وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطاعتها المختلفة بنطاق الوحدات المحلية، وشركة الكهرباء لمواجهة التداعيات.

والجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية، قرر تعليق الدراسة اليوم ٢٠ نوفمبر الجاري للتلاميذ والطلاب بالمدارس بنطاق الدقهلية، نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية، و حرصًا على سلامة الطلاب بنطاق المحافظة.

وشدد المحافظ على روؤساء الوحدات المحلية، ضرورة التنسيق الكامل مع غرفة العمليات والأزمات والكوارث بالمحافظة في هذا الشأن، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء، حفاظا على الأرواح والممتلكات.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن الاستعداد لموسم الأمطار والسيول ومراجعة الإجراءات الاحترازية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا| وزير التنمية المحلية يتلقى تقريرا حول متابعة حالة الطقس والتعامل مع سوء الأحوال الجوية