المفوضية العليا للانتخابات الليببة تخطينا حاجز المليون ناخب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية اليوم السبت 20 نوفمبر، تخطي حاجز المليون ناخب ممن استلموا بطاقاتهم الانتخابية وفق الإحصائيات الواردة من المراكز الانتخابية حول وصول عدد البطاقات التي تم تسليمها ما يزيد على مليون بطاقة.

وأوضحت المفوضية أنه بالنظر إلى الإقبال على تسلم المواطنين لبطاقاتهم الانتخابية فقد تقرر تمديد عملية التسليم من المراكز بدء من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى السادسة مساًء بدلًا من الموعد السابق.

اقرأ أيضًا: المفوضية الليبية: أحلنا بيانات 10 من المرشحين للرئاسة إلى الجهات المختصة

وحول العمل يوم السبت أعلنت المفوضية أن عملية التسليم للبطاقات سيتم بدء من العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساًء، داعية  الناخبين الذين لم يستلموا بطاقاتهم حتى الآن ضرورة التوجه إلى مراكز الانتخاب التي سجلوا بها لاستلام بطاقاتهم واللحاق بركب المشاركة في الانتخابات.

 وكانت مفوضية الانتخابات الليبية تتلقى أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية على مدار الأيام الماضية سواء على منصب الرئيس أو عضوية البرلمان.

ومن بين المتقدمين للانتخابات على منصب الرئيس المشير خليفة حفتر والذي تقدم بأوراق ترشحه الثلاثاء 16 نوفمبر، بالإضافة إلى نجل الرئيس الليبي الراحل سيف الإسلام القذافي.

وبدأ المرشحون للانتخابات الرئاسية في ليبيا، الأحد 7 نوفمبر، تسجيل أسمائهم لخوض منافسات أول تصويت رئاسي في تاريخ البلاد، وذلك لإنهاء عقد من الفوضى بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافي في عام 2011.

ويستمر تسجيل أصوات المرشحين لمدة أسبوعين، ومن المتوقع أن تشهد هذه الانتخابات مشاركة واسعة من كافة الأطياف السياسية، وتنافسا شديدا بين شخصيات بارزة في المشهد الحالي على منصب رئيس  ليبيا القادم، والذى منحه قانون الانتخابات صلاحيات واسعة.