أفضل الوصفات العلاجية الطبيعية لعلاج مشاكل تقصف الشعر بالمنزل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 كثير من النساء تعاني من مشاكل تقصف الشعر التي يجعل الشعر أكثر تهيجًا ويعطي مظهرا غير مستحل ولائق وهو ما يزعج المرأه وتحاول بشدة البحث عن افصل الطرق للعناية بشعرها وعلاج مشاكل التقصف التي تواجهها لذلك سنعرض لكم أفضل الوصفات العلاجية الطبيعية لعلاج مشاكل التقصف بالمنزل :

تعتبر وصفة البيض من أكثر الوصفات فاعلية لعلاج تقصف الشعر فهي غنية بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على علاج التقصف، حيث يمكن استخدام قناع الشعر البيض مرة واحدة في الأسبوع على أساس منتظم، ويجب تفريش شعرك أولا لمنع التشابك .

ولتطبيق الوصفة يجب خفق صفار بيضة وخلطها مع اثنين أو ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، ثم وضع الخليط على الشعر الرطب وتركه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر، ومن ثم غسل الشعر بالشامبو جيدا، ثم بدلا من ذلك خفق بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ووضعه على الشعر الرطب، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو .

 

حمام الزيت السحري الذي يعمل علي ترطيب الشعر بالزيوت الساخنة ويساعد على استعادة الرطوبة، مما يساعد بدوره على التخلص من النهايات المتقصفة، لذلك عليك الانتظام في عمل حمامات الزيوت وترطيب الشعر بطريقة طبيعية .


ويجب تدفئه قليل من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند وزيت اللوز، أو زيت الخروع في الميكروويف لمدة 20 ثانية ، ثم تدليك الشعر بالزيت وخصوصا في فروة الرأس ، وتركه لمدة 45 دقيقة على الأقل ثم غسله بالشامبو ، ويكرر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، ويمكن أيضا إضافة بضع قطرات من زيت الروزماري، وخشب الصندل، أو أي زيت عطري بعد تسخين الزيت الرئيسي .

وصفة الأفوكادو وزيت اللوز لعلاج تقصف الشعر المذهلة 

ولتطبيقها يجب احضار ثمرة واحدة من أفوكادو، وملعقة، وكبيرة من زيت اللوز الحلو، ويمزج مهروس الأفوكادو مع زيت اللوز، للحصول على مزيج كريمي الملمس، ثم يترك المزيج ساعة في الثلاجة قبل استخدامه.

 

وبعدها يوضع المزيج على الشعر مع التدليك لفروة الرأس، لتنشيط الدورة الدموية، ثم يترك المزيج على الشعر لمدة ساعتين على الأقل، ثم ينظف الشعر بالماء الدافئ والبلسم المخصص لشعرك، وبعدها يكرر الماسك مرتين أسبوعياً.

 

الموز يساعد على استعادة مرونة الشعر الطبيعية وتقليل تكسرة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يرطب شعرك، ويشجع على إصلاحه وتحسين مظهرة ، ويجب هرس موزة ناضجة وإضافة ملعقتين من اللبن والقليل من الماء وعصير الليمون ، ثم وضع هذا القناع على شعرك ، وبعدها تركه لمدة ساعة واحدة ثم غسله ، ثم يكرر مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .