طريقة عمل معجنات السبانخ الشهية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

معجبات السبانخ هي الألذ والأشهر علي الإطلاق، إاضافة أنه يمكن تناولها في أي وقت وسهلة التحضير، لذلك سنعرض طريقة تحضيرها بكل سهولة من غير جهد :

المكونات والمقادير :
500 جرام من الدقيق الأبيض. 
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. 
ثمانين مليلتراً من الزيت النباتي. 
ملعقة كبيرة من السكر ملعقة كبيرة من الملح. 
ثلاثمئة مليلتر من الماء الفاتر. 
خمسون مليلتراً من الزيت لتغطية العجينة. 
خمسمئة جرام من السبانخ المفروم. 
بصلتان كبيرتان مفرومتان. 
ملعقة كبيرة من السماق. 
عصير ليمونة. 
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. 
ملح فلفل أسود. 

طريقة التحضير :
نضع السبانخ، والبصل، والسماق، وزيت الزيتون، والفلفل الأسود، والملح في مقلاةٍ واسعةٍ، ونضعها عدّة دقائق على نارٍ هادئةٍ، ونخلطها جيداً، ونتركها جانباً حتّى تبرد لحين الاستعمال، ونحضّ العجينة في طبقٍ واسع ونضع كل من الدقيق، والملح، والسكر، ثم نضيف كميةَ الزيت، ونمزج المكوّنات جيداً حتّى يتشرّب الدقيق الزيت.


ثم نضيف الخميرة، والماء بالتدريج، ونعجن مدّة عشر دقائق تقريباً حتّى نحصل على عجينةٍ متجانسةٍ وشبه لينة، بعدها نضع عليها كمية الزيت، ونغلفها بقطعة من النايلون، ونتركها حتّى تتخمّر ويتضاعف حجمها مدّة نصف ساعة تقريباً. نأخذ العجينة، ونضعها فوق طاولة مدهونة بالزيت، ونفردها بواسطة الشوبك، ثم نُقطعها بواسطة القوالب أو كوب صغير. 

ثم نضع في كلّ قطعة ملعقةٍ كبيرة من الحشوة السابقة، ونغلقها بخفّة جيداً من جميع الأطراف، بالشكل المفضل، ثم نخرزها بواسطة إبرة رفيعة حتى نتجنب تفتّحها أثناء خبزها، ثم نضعها متباعدةً في صينية الفرن المدهونة بالقليل من الزيت، ومرشوشة بالدقيق، ثم نسخن الفرن على حرارة مئة وثمانين درجةً مئويةً. 


وبعدها ندخل الصينية إلى الفرن، ونتركها خمس عشرة أو عشرين دقيقةً مع مراقبتها باستمرار حتّى لا تحترق لأنّها حسّاسة جداً، وبمجرد أن يتحمر قاع الفطائر نُشعل الشواية حتّى يتحمّر الوجه قليلاً، ثم نخرجها، ونضعها فوق الشبك حتّى تبرد تماماً، ونقدمها .