تكريم أسرة مسلسل «ليه لأ» في ملتقى «أولادنا»| صور

أثناء الندوة
أثناء الندوة

أقيمت، الخميس، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، ندوة بعنوان" دور الدراما في التوعية لذوي القدرات الخاصة"، مع أسرة مسلسل " ليه لأ"، بحضور مريم أبوعوف مخرجة المسلسل، ودينا نجم، والطفل سليم مصطفي، وذلك على هامش الملتقى الخامس "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة.

 

اقرأ أيضًا

مصطفى فهمى عن خلافه مع طليقته: «مش هسيب حقي»

 

قالت المخرجة مريم أبو عوف، إنها منذ رأت الطفل "سليم" بطل المسلسل امام الفنانة منة شلبي واقتنعت به وكانت تحتاج طفل وجه جديد يقنع الجمهور بالحكاية. 


واضافت انها سعيدة بأن المسلسل عزز فكرة الاحتضان وحدث إقبال مِن المجتمع علي الاحتضان وحب فعل الخير وهو ماجعل للدراما رسالة إنسانية حقيقية من الممكن ان تغير في أفكار المجتمع .  


وأضافت: "أحب مسلسلات الـ15حلقة ولاتحب عمل المسلسلات ال30 حلقة لأني أشعر أنها تحتاج إلى المط والتطويل والملل فأنا أحب أن الرسالة تصل بشكل مباشر في دراما غير مملة".


قالت الكاتبة دينا نجم، إنها تحب الكتابة جدا وكانت تتمنى أن تكتب أكثر من ذلك وتنتظر عمل حكايات أجزاء عديدة من المسلسل، لأن لديها فائض من القصص الاجتماعية.


قالت الدكتور سهير عبد القادر رئيس ملتقى أولادنا، إن التبني والاحتضان ليس سهل ولابد أن يكون هناك مسؤلية كبيرة بالمشاكل وتري أن قصة التبني قريبة من مشاكل أولادنا وتتمني أن أولادنا يكونوا فوق الرأس لدى كل أب وأم سواء بالاحتضان أو الأب والأم البيولوجيين.

 

قال الطفل "سليم"، إن أصعب مشهد بالنسبة له وهو يقفز من أعلى سُوَر المؤسسة لأنه كان خائف أن يسقط ويصاب لأنه شخص بطبيعته هادئ وكان أيضا متأثرا بمشهد نسيانه للعبة داخل عربة المترو.


وفي نهاية الندوة قامت سهير عبد القادر بتكريم أسرة المسلسل، لدوره في تعزيز فكرة الاحتضان.


يذكر أن، الدورة الحالية من  الملتقي، تقام تحت رعاية عبد الفتاح السيسي، وهي دورة استثنائية، تقام تحت شعار "سوا نرجع فرحتنا"، حيث يلتقي اولادنا، من ذوى القدرات الخاصة، مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني، ويقومون بمشاركة الفرق الفنية الأفريقية والصينية والاوروبية، وفرقة دولة الشرف روسيا في العروض التي يقدمونها، كما يشهد الحدث هذا العام الاحتفال بمرور ٦٥ عاما علي العلاقات المصرية الصينية.


يهدف الملتقى، إلى تعزيز مسيرة الدمج الفني والمجتمع لاولادنا ذوي القدرات الخاصة مع أقرانهم من مختلف دول العالم خاصة وأنه الحدث الأول علي مستوى العالم الذي سيعمل علي تحقيق الدمج الدولي.

 

ويشارك في الملتقى،31 دولة تحت رعاية عدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية،
منها وزارة الثقافة، ووزارة السياحة، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمجلس القومي للمرأة، والهيئة المصرية العامة لتنشيط لسياحة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز الثقافي الصيني، والمركز الثقافي الروسي.