وزير السياحة يستقبل الأمير تشارلز في أول زيارة له خارجية منذ الجائحة | صور

وزير السياحة والآثار يستقبل الأمير تشارلز و السيدة قرينته في مطار القاهرة
وزير السياحة والآثار يستقبل الأمير تشارلز و السيدة قرينته في مطار القاهرة

استقبل وزير السياحة والآثار د. خالد العناني الأمير تشارلز والسيدة قرينته في مطار القاهرة اول وصولهم إلى مصر خلال جولتهم الخارجية الأولى منذ جائحة كورونا. وقام الأمير تشارلز و قرينته بزيارة الأحياء الثقافية المصرية والحضارية ضمن زيارتهم لمصر التي تستغرق يومين. وجدير بالذكر استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته اليوم بقصر الاتحادية الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا والسيدة قرينته".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس رحب بولي العهد البريطاني في زيارته لمصر، طالباً نقل تحياته إلى جلالة الملكة إليزابيث"، ومعرباً عن التطلع لأن تمثل هذه الزيارة محطة جديدة داعمة للعلاقات التاريخية بين البلدين، أخذاً في الاعتبار ما تمثله دوماً الزيارات الملكية البريطانية من علامات بارزة تظل ماثلة في الذاكرة السياسية والشعبية لكلٍ من مصر وبريطانيا.

من جانبه؛ أعرب الأمير تشارلز عن التقدير والامتنان لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لاقاها في مصر، ناقلاً إلى الرئيس تحيات الملكة "إليزابيث"، ومؤكداً سعادته بالتواجد في مصر مجدداً، وحرصه على زيارتها في إطار الجولة الرسمية الأولى له خارج البلاد بالإنابة عن الملكة منذ بدء جائحة "كورونا"، وذلك في ضوء خصوصية العلاقات التقليدية بين البلدين، بالإضافة إلى الدور المحوري والمتوازن الذي تضطلع به مصر في التعامل مع العديد من القضايا الدولية بقيادة الرئيس، وكذا صون الأمن والاستقرار في المنطقة.