القوى العاملة: توفير 80 فرصة عمل بملتقى توظيف لذوي الإعاقة ببورسعيد

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد ملتقى توظيف لذوي الهمم والعزيمة، حيث قدمت إحدى الشركات الخاصة، 80 فرصة عمل لراغبي العمل من ذوي القدرات، بحضور مسؤولي الشركة لاستيفاء نسبة الـ5% المقررة قانونا.

من جانبه، قال مدير المديرية السيد السنجابي إن توقيع العقود واستمارة «1» تأمينات تم لجميع المتقدمين الراغبين في العمل بالملتقى وبلغ عدد العقود التي وقعت 80 عقد عمل، سوف يقوم بتسليمها وزير القوى العاملة محمد سعفان في احتفالية قريبًا، في إطار مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد مدير المديرية، أهمية توفير فرص عمل لائقة لذوي الهمم ودمجهم في المجتمع لتوفير حياة كريمة لهم.

يذكر أن حياة كريمة مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية   كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.

اقرا ايضا : محافظ قنا يعاين إنتاج أول نموذج عربة متنقلة لتقديم المأكولات