رئيس جامعة دمنهور يشهد انطلاق انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة| صور

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور

شهد  د.عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور  اليوم الخميس انطلاق انتخابات اتحاد طلاب الجامعة، وفتح باب الترشيح وسحب وتقديم الاستمارات. 

والتى تبدء  من اليوم الخميس ١٨ نوفمبر وحتى ٢ ديسمبر  ٢٠٢١ وفقا  للجداول المعلنة من قبل الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي

يأتي ذلك بحضور  نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات والإداريين والطلاب والإعلاميين.

تفقد الدكتور عبيد صالح لجان سحب الإستمارات بالكليات بالمجمع النظري بالابعادية.

ووجه عبيد الطلاب بأهمية المشاركة الفعالة فى إطار من الحرية والشفافية وإحترام تقاليد الجامعة في إنتخابات الإتحادات الطلابية. 

ولفت رئيس الجامعة إلى أن الإتحادات الطلابية تمثل المنصة الشرعية للطلاب وتساعد على خلق قيادات طلابية واعية ملمة بقضايا الطلاب والشباب عامة، وتوعيتهم بضرورة إنتخاب من يمثلهم بعناية وأن يكون مثقف واسع الأفق يستطيع تقديم خدمات للطلاب مدافعًا عن حقوقهم.

وأكد عبيد أهمية إنتخابات الاتحادات الطلابية فى تنمية القيم الروحية والأخلاقية والوعي الوطني والقومي بين الطلاب وتعويدهم على القيادة، وإتاحة الفـرص لهـم للتعبير المسئول عن آرائهم  وبث الروح الجامعية السليمة بين الطلاب وتوثيق الروابط بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس والعاملين وإكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم ومهاراتهم وصقلها وتشجيعها ْونشر وتشجيع تكوين الأسر والجمعيات التعاونية الطلابية  ودعم نشاطها ،ونشر وتنظيم الأنشطة الرياضية والاجتماعية والكشفية والفنية والثقافية والإرتفاع بمستواها وتشجيع المتميزين ، وتنظيم الإفادة من طاقات في خدمة المجتمع بما يعود على الوطن بالخير.

وشدد على ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا  حرصًا من الجامعة علي صحتهم وسلامتهم .
وشدد رئيس جامعة دمنهور على الإلتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء وتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية ومنع دخول الطلاب والطالبات أو أعضاء هيئات التدريس من غير الملحقين حرصا على سلامة وأرواح الطلاب والطالبات.

اقرأ ايضا|جامعة دمنهور: كلية الأسنان طفرة إنشائية هائلة.. ومانشر حول غلقها قديم منذ 2015