جامعة دمنهور: كلية الأسنان طفرة إنشائية هائلة.. ومانشر حول غلقها قديم منذ 2015

مشروع إنشاء كلية طب الأسنان
مشروع إنشاء كلية طب الأسنان

أكد  الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور أن مشروع إنشاء كلية طب الأسنان يعتبر طفرة هائلة وإضافة جديدة لجامعة دمنهور، حيث يتم تنفيذها طبقاً للمواصفات ومعايير الجودة العالمية.

اقرأ أيضا | منع دخول الطلاب الغير مُلقحين جامعة دمنهور ونقاط للتحصين بمداخل الكليات 

وأشار صالح الى أن مبنى الكلية الجديد يقام على مساحة 1600 متر مربع ويتكون من 9 أدوار عبارة عن دور أرضي و8 أدوار علوية شامل المدرجات والمعامل ووحدة عمليات جراحة الوجه والفكين مما يخدم قطاع عريض من الطلاب وتخفيف الكثافة الطلابية وتحقيق العدالة في توزيع الفرص بين المحافظات.

وأكد رئيس جامعة دمنهور أن مانشر من خلال بعض الصحف والمواقع الإلكترونية  وتضمن قرار محكمة القضاء الإداري بغلق الكلية قرار قديم صدر خلال عام ٢٠١٥، وأنه تم توزيع الطلاب أنذاك على الجامعات المجاورة وتم تخرجهم. 


وطالب رئيس جامعة دمنهور وسائل الإعلام والصحفيين توخى الحذر فيما ينشرون من أخبار مغلوطة قد تضر بكيان تعليمى وطالبهم بالرجوع للمسؤولين بجامعة دمنهور والإدارة العامة للعلاقات والإعلام للتأكد من معلوماتهم، مؤكدًا على تقديره والجامعة لجميع وسائل الإعلام المقروء والمرئى والمسموع ولجميع الصحفيين والإعلاميين. 

وتفقد رئيس الجامعة اليوم الإثنين منشآت المجمع العلمي وأعمال إنشاءات كلية طب الأسنان، حيث شدد صالح على سرعة الإنتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وفقاً للجدول الزمني الذي تم إعداده، مؤكداً على العمل بمعايير وبمواصفات عالمية وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية وأكد صالح على سعي الجامعة للتميز محلياً وعالمياً في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع في ضوء المعايير الدولية.

وأشار رئيس جامعة دمنهور الى أنه تم بدء العمل في إنشاء كلية طب الأسنان بتاريخ 16/11/2015 كمرحلة أولي وتشمل ترميم وتحديث المبنى القديم تليها المرحلة الثانية بتاريخ 15/3/2017 وتشمل إنشاء مبنى جديد مكون من 9 أدوار.

 وأضاف رئيس الجامعة أنه سوف يتم الإنتهاء من المشروع وتسلميه نهائيًا لبدء التشغيل بتاريخ 30/5/2022 .
وشهدت جامعة دمنهور خلال الأعوام الأخيرة العديد من الإنشاءات تمثلت في كلية التربية للطفولة المبكرة وكلية التمريض ومبنى المعامل المركزية وكلية الحاسبات والمعلومات وكلية التربية النوعية وكلية الفنون التطبيقية ومعهد الدراسات العليا والبحوث البيئية بالإضافة للصرح التعليمي  الكبير المتمثل كلية الهندسة التي تعد إضافة كبير لجامعة دمنهور حيث تضم 37 ورشة ومعمل مجهزة بأحدث الأجهزة التعليمية.