بدء فعاليات بطولة «IRONMAN» بحضور محافظ البحر الأحمر

بدء فعاليات ببطولة IRONMAN بحضور محافظ البحر الأحمر
بدء فعاليات ببطولة IRONMAN بحضور محافظ البحر الأحمر

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي لبطولة "IRONMAN" العالمية في نسختها الأولى، ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للألعاب الترفيهية، لتنفرد مدينة الغردقة بإقامة النسخة الأولى لها على أرض مصر، كأحد أساليب الجذب السياحي للبحر الأحمر.

حضر المؤتمر الصحفي، محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، ومساعد وزير السياحة الآثار أحمد يوسف، وأحمد ناصر مؤسس ورئيس الآحاد المصري للثلاثي ورئيس الاتحاد العربي والإفريقي، وعضو مجلس الاتحاد الدولي رئيس رؤساء الاتحاد الرياضية الأفريقية.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر فعاليات بطولة الرجل الحديدي العالمية، والتي تقام بسهل حشيش بالغردقة في الفترة من 17-19 نوفمبر الجاري، بمشاركة نحو 3 آلاف متسابق من مختلف الجنسيات، وهي بطولة مؤهلة إلى بطولة العالم بنيوزيلاندا.

وتعد البطولة واحدة من أقوى البطولات العالمية في مجال رياضات السباحة والدراجات والركض، وتقام البطولة في 3 منافسات؛ هي السباحة، والجري، والدراجات؛ وتبلغ مسافة المنافسات 113 كيلو متراً في السباحة لمسافة 1.9 كم والدرّاجات الهوائية 90 كم والجري 21.1 كم على امتداد الشاطئ.

وتأتي البطولة العالمية "IRONMAN" في نسختها الأولى ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للألعاب الترفيهية، لتنفرد مدينة الغردقة بإقامة النسخة الأولى لها على أرض مصر، كأحد أساليب الجذب السياحي للبحر الأحمر.

يذكر أن مؤسسة IRONMAN العالمية وافقت على إقامة بطولة IRONMAN لمدة 3 سنوات بمصر، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع شركة إيجلز للإدارة الرياضية STAMINA.

اقرأ أيضا | محافظ البحر الأحمر يكشف استعدادات مواجهة السيول| فيديو