«انترنت الأشياء وتطبيقاتها» في برنامج الذكاء الاصطناعي بجامعة المنوفية

إنترنت الأشياء وتطبيقاتها في اليوم الثاني للبرنامج الأول عن الذكاء الإصطناعي بجامعة المنوفية
إنترنت الأشياء وتطبيقاتها في اليوم الثاني للبرنامج الأول عن الذكاء الإصطناعي بجامعة المنوفية


يواصل البرنامج الأول للذكاء الإصطناعي AI المقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، فاعلياته حول إنترنت الأشياء وتطبيقاتها.

استعرض الدكتور أسامة عبد الرؤوف عميد كلية الذكاء الاصطناعي، نموذج لتصور المخ البشري وإدراك الإنسان وعلاقته بالذكاء الاصطناعي والتفاعل مع البيئة المحيطة، موضحًا علاقة ذلك وتناظره مع إنترنت الأشياء وأنه لا محدودية لتطبيقات إنترنت الأشياء في كافة المجالات الحياتية والطبية والزراعية والصناعية وتدعيم ذلك باستعراض أمثله توضحية.

كما تحدث عن مميزات نماذج التعلم المقلوب الذي يمنح المعلمين مزيدًا من الوقت لمساعدة الطالب وتلقي استفساراتهم ويبني علاقة أقوي بين الطالب والمعلم وخلق بيئة للتعلم التعاوني وتطبيق التعليم النشط بكل سهولة.
 
كما تحدث عن تداخل الذكاء الاصطناعي مع كافة التخصصات كفرصة جيدة للتواصل مع الكليات المختلفة بالجامعة وتبادل وتشارك الأفكار والمقترحات والأبحاث والبرامج المتعددة.

البرنامج من تنظيم إدارة إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع الإدارة المركزية لبرنامج التعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، وبحضور وتنظيم طارق كمال مدير إدارة إعداد القاده وجيهان فاضل مدير رعاية الشباب بالكلية .

وأكد دكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، أن الجامعة تسعى بكافة طاقاتها لإضافة كليات فى تخصصات متميزة تساهم فى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بالدولة المصرية خاصة وأن تطبيقات الذكاء الاصطناعى متعددة وتدخل فى شتى المجالات التى تؤدى إلى تنمية المجتمعات.

وكان قد تم إنشاء كلية الذكاء الاصطناعى لخدمة المحافظات المجاورة خاصة وأن الجامعة تمتلك امكانيات بشرية ومادية تم استثمارها فى هذا المشروع التعليمى الهام الذى كلف حوالى ٧٨ مليون جنيه ويتكون من دور أرضى وثلاث أدوار علوية بجوار مبنى الحاسبات والمعلومات الجديد وتضم الأدوار ١٤ معمل، ومدرج بسعة ٧٠٠ طالب، وصالة ٤٠٠ طالب، وصالة ٣٠٠ طالب، وأخرى بسعة ٢٠٠ طالب، بالإضافة إلى ١٦ غرفة إدارية لكافة الأغراض.

اقرأ أيضا

 جامعة مدينة السادات تشارك  فى بطولة الجامعات للملاكمة