وزيرة الهجرة تتفقد مراكز مبادرة «مراكب النجاة» بالدقهلية| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تفقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، برفقة الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، مراكز تدريب الشباب ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك في في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والقضاء عليها من خلال قوافل التوعيه بمخاطر تلك الهجره وتوفير مشروعات صغيره وفرص عمل ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

وتستهدف المبادرة المحافظات الأكثر من حيث عدد المهاجرين غير الشرعيين مثل الدقهلية والشرقية والمنوفية والبحيرة والمنوفية والغربية وكفرالشيخ والفيوم.

حضر أيضًا الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية ،وأيمن موسى رئيس المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والنواب طارق عبدالهادى ووحيد فودة وحسن المير ووليد فرعون وأحمد الحديدى وخالد الحداد ورضا غازى وولاء عبدالفتاح. 

وناقشت مكرم الشباب المشركين فى التدريب ،لمعرفة الخطط والمشاريع بعد التدريب وعن مدى امكانية افادة غيرهم لتقليل مخاطر الهجرة غير الشرعية 

ومن جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم أن المشاركة في إطلاق هذه المبادرة يأتي انطلاقا من حرص الوزارة على تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان في عهد الجمهورية الجديدة، وهو ما تدعمه المبادرة الرئاسية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية "مراكب النجاة" في المحافظات الأكثر تصديرًا لهذه الظاهرة.

واضافت "مكرم" أنه كان يجب التوجه للعمل على تدريب وتأهيل الشباب ضمن مبادرة "مراكب النجاة" وفق احتياجات سوق العمل الخارجي لتوفير فرص بديلة آمنة للشباب، ويتم ذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المتخصصة في عمليات التدريب على الحرف والمهن المختلفة،وبالرغم من جائحة كورونا الا أننا نجحنا في تدريب عدد كبير من الشباب، على عدد من الحرف والمهن المهمة وأصبحوا مؤهلين لسوق العمل بمعايير عالمية، بالإضافة لدعم الشباب اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
 

اقرأ أيضًا.. تدشين أول كنترول مركزي بكلية طب الأسنان بـ«جامعة المنوفية»