ارتفاع قياسي| ألمانيا تسجل أكثر من 52 إصابة يومية بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصحية في ألمانيا عن تسجيل أكثر من 52 ألف إصابة يومية كورونا و294 وفاة خلال 24 ساعة.

اقرأ أيضًا: أستاذ باطنة يحسم الجدل بشأن تخوف بعض المواطنين من تلقي لقاح كورونا ..فيديو

وكانت السلطات في مدينة ميونخ الألمانية قررت إلغاء سوق الكريسماس وسط التدهور السريع للوضع الوبائي المرتبط بانتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقالت السلطات الألمانية في وقت سابق إنها ستلجأ إلى الجيش من أجل محاولة السيطرة على انتشار فيروس كورونا بالبلاد.

بحسب صحيفة فورين بوليسي فإن وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارينباور قال إن الجيش سيُستخدم للمساعدة في علاج المرضى وحل مشاكل النقل وتوفير الدعم للشرطة والسلطات المحلية لمحاولة احتواء الفيروس خاصة مع ارتفاع معدلات الإصابة في البلاد.

وأضافت «لقد طالبنا جميع جنود الاحتياط وخاصة أولئك الذين لديهم خبرة طبية، بالمشاركة معنا في تقديم الرعاية الصحية للمصابين أينما كانوا بحاجة لها».

وتابعت «لدينا مشاكل في النقل، لأن العديد من سائقي الشاحنات محتجزون عند الحدود ولم يعودوا، فإن الجيش لديه مركبات وسائقين يمكنهم تولي العمل لإمداد السكان».

ويواجه سائقي الشاحنات في ألمانيا صعوبة كبيرة خاصة مع إغلاق جارتها بولندا حدودها معها مما أدى إلى اختناقات مرورية ضخمة في شرق ألمانيا حيث تمتد الطوابير الخاصة بسائقي الشاحنات على طول 40 كم أو أكثر.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.