كيف تشاهد مقاطع فيديو على يوتيوب خارج التطبيق؟

يوتيوب
يوتيوب

يتيح وضع الصورة داخل الصورة في موقع مشاركة الفيديوهات يوتيوب YouTube  للمستخدمين، مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب خارج التطبيق، وفي نافذة صغيرة على الشاشة يمكن تحريكها.

وبينما تم إطلاق الميزة للأجهزة التي تعمل بنطام التشغيل أندرويد Android في عام 2018، فقد تم إطلاقها لنظام iOS لأجهزة آبل في عام 2021، ومع ذلك لم تكن الميزة على أجهزة IOS متاحة لجميع المستخدمين، ووفقًا لتقرير حديث سيتم طرح وضع الصورة في الصورة على يوتيوب YouTube قريبًا لجميع المستخدمين على أجهزة آيفون iPhone  وآيباد و iPad.

أقرأ أيضا.. «يوتيوب» ينافس «تيك توك» بفيديو «شورت» 60 ثانية 

ووفقًا لتقرير صادر عن TechCrunch ، يخطط يوتيوب YouTube  لإطلاق وضع الصورة في الصورة لجميع مستخدمي iOS على iPhone و iPad في الولايات المتحدة حاليًا.

وقد دعا يوتويب  YouTube  مشتركي Premium لاختبار الميزة، والتي تمكن المستخدمين من مشاهدة مقاطع فيديو YouTube في نافذة أصغر على الشاشة أثناء تصفح التطبيقات الأخرى، وستنتهي مرحلة اختبار الميزة في 31 أكتوبر 2021 ، وبعد ذلك سيتم طرح وضع الصورة في الصورة لنظام iOS لجميع المستخدمين.

ولاختبار الميزة على أجهزة آيفون iPhone وآيباد iPad ، يحتاج المستخدمون إلى تمكين القدرة على الاختبار من خلال موقع YouTube التجريبي على سطح المكتب.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لمشتركي YouTube Premium فقط اختبار الميزة نظرًا لأن الميزة الجديدة أو التجارب على YouTube أصبحت ميزة مميزة فقط في العام الماضي. لتمكين الميزة ، يحتاج مستخدم iOS إلى زيارة تجارب YouTube من خلال سطح المكتب وتمكين ميزة "صورة داخل صورة".

وعن كيفية تمكين وضع الصورة في الصورة على يوتيوب YouTube لأجهزة iOS..  عليك اتباع الخطوات التالية...

  • افتح موقع YouTube.com/new
  • سجّل الدخول إلى حساب Google الذي يجب تمكين الميزة فيه
  • قم بالتمرير لأسفل وابحث عن "Picture-ic-Picture على iOS"
  • انقر فوق "جربها"

وبمجرد تنشيط الميزة ، افتح تطبيق يوتيوب YouTube وقم بتشغيل أي فيديو

والآن عندما يقوم المستخدم بالتمرير لأعلى أو الانتقال إلى الشاشة الرئيسية ، يجب أن يتقلص الفيديو إلى نافذة صغيرة على الشاشة

يمكن للمستخدم الاستمرار في استخدام التطبيقات الأخرى

بينما يؤدي قفل الشاشة إلى إيقاف مقطع الفيديو بصورة داخل صورة مؤقتًا ، يمكن للمستخدمين تشغيله باستخدام عناصر التحكم في وسائط شاشة القفل. يشير تقرير صادر عن 9to5Google أيضًا إلى أن عددًا قليلاً من مشتركي YouTube Premium قد تمكنوا من استخدام وضع الصورة في الصورة على أجهزة iPad أيضًا، إذا لم تعمل الميزة ، فقد يؤدي إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة التثبيت إلى حل المشكلة.