بـ42 مليون جنيه.. محافظ الدقهلية يفتتح عدد من المدارس بمنية النصر وميت سلسيل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الثلاثاء بافتتاح عدد من المدارس  بمركز منية النصر ومركز ميت سلسيل بتكلفة 42 مليون جنيه. 

جاء ذلك بحضور المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسه جيهان حسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية والمهندس أحمد العوضي نائب رئيس هيئة الأبنية ، والنائب ثروت فتح الباب عضو مجلس الشيوخ ،والدكتور رضا قويضه رئيس مركز ومدينة منية النصر والعميد محمد هجرس رئيس مركز ميت سلسيل .

اقرأ أيضا : محافظ الدقهلية يفتتح مدرسة «أبو زكريا» بتكلفة ٩ مليون جنيه

 ففي مركز منية النصر افتتح المحافظ، مدرسة نادر الحديدي الابتدائيه بكفر ابو ذكري  بمركز منية النصر على  مساحة  2100  متر مربع ومكونه من 22  فصل تعليمي بتكلفة  9,5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والمعمل واطمئن على سير العمليه التعليميه.

كما افتتح  مختار، مدرسة محمود زعبل ببرمبال الجديده علي مساحة 2500 متر مربع ومكونه من 22 فصل تعليمي بتكلفه 11 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والتقي الطلاب واطمئن علي سير العمليه التعليميه.

وفي مركز ميت سلسيل افتتح المحافظ ، مدرسة الحسين ابن علي للغات بمدينة ميت سلسيل على مساحة  4000 متر مربع ومكونه من 28 فصل تعليمي  بتكلفة 13 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والتقي بالطلاب واطمئن علي سير العمليه التعليميه وشاهد بعض العروض الفنيه المختلفه من الطلاب ودعا الي تنمية هذه المواهب.

وافتتح أيضا مدرسة ابراهيم عبدالرحمن للتعليم الأساسي بعزبة راشد الكفر الجديد علي مساحة 2000 متر مربع ومكونه من 11 فصل تعليمي بتكلفة 8,5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والتقي بالطلاب واطمئن علي سير العمليه التعليمية.

وقال المحافظ، إن  ما يحدث علي أرض الدقهليه من إنشاء لهذا الكم الهائل من المدارس هو إنجاز للدوله المصريه بكافة أجهزتها في ظل ميلاد دوله جديده يقودها الرئيس السيسي.

وكلف مختار وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل كافة ملاعب المدارس لممارسة الطلاب كافة  الانشطه الرياضيه عليها.

وثمن المحافظ، دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات.

وخلال جولة محافظ الدقهلية، استوقفه عدد من أهالي قرية النظاره التابعة لمركز ميت سلسيل لعرض بعض المطالب التي تحتاجها القريه ومنها تشغيل الوحده الصحيه ومشروع الصرف الصحي للقريه وأكد لهم أن جميع قري المحافظه سيتم تطويرها ضمن مبادرة  الرئيس عبدالفتاح السيسي حياه كريمه لتطوير كافة قري مصر في كافة القطاعات .

وأكد المحافظ، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير العملية التعليمية وإنشاء مدارس جديدة وصيانة جميع المدارس القائمة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.