«شكرى» يؤكد التزام مصر الكامل بدعم الإستقرار فى ليبيا

سامح شكرى وزير الخارجية خلال استقباله موسى الكونى
سامح شكرى وزير الخارجية خلال استقباله موسى الكونى


أكد سامح شكرى وزير الخارجية التزام مصر الكامل بتثبيت ركائز الاستقرار فى ليبيا، والمُساهمة فى تحقيق مُتطلبات التنمية الشاملة فيها، وأضاف أن القاهرة لن تألو جهدًا فى تلبية تطلعات الشعب الليبى المُستحقة فى دولة آمنة ومزدهرة، تلفظ كافة أشكال التواجد الأجنبى غير المشروع، وتفرض سيادتها على سائر ترابها الوطنى عبر مؤسسات وطنية ليبية مُتماسكة.. جاء ذلك خلال استقباله موسى الكونى نائب رئيس المجلس الرئاسى الليبي، أمس بمقر وزارة الخارجية .
وأوضح السفير أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكرى أثنى على مُخرجات مؤتمر باريس حول ليبيا الذى انعقد يوم 12 نوفمبر الجاري، وما عكسه من استمرار التوافق الدولى إزاء دعم المسار السياسى للأزمة الليبية. كما شدَّد وزير الخارجية على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى موعدها المُحدد الشهر القادم، باعتبار ذلك خُطوة مِفصلية نحو استكمال خارطة الطريق السياسية التى أقرَّها الأشقاء الليبيون، وبما يحول دون إدخال ليبيا فى دوائر مُفرغة من عدم الاستقرار الأمنى والسياسي. كما أشار إلى حتمية خروج كافة القوات الأجنبية، فضلًا عن المُرتزقة والمُقاتلين الأجانب، وفقًا لما نصت عليه المرجعيات الدولية ذات الصلة، باعتبار ذلك العقبة الرئيسية أمام التوصل إلى حل سياسى شامل للأزمة الليبية.
من جانبه، أعرب موسى الكونى عن تقديره للدور المصرى الداعم للاستقرار فى ليبيا، فضلًا عما تشهده العلاقات الثنائية من طفرات متوالية على مُختلف الأصعدة. كما أكد على تطلعه إلى تعظيم الاستفادة من الخبرات العريضة التى تتمتع بها مصر فى مختلف المجالات، ومواصلة العمل على نقلها إلى ليبيا لدفع عجلة التنمية على نحو يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين .
وفى وقت سابق استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أمس، موسى الكونى .. وأوضح مصدر مسئول فى الأمانة العامة للجامعة أنه جرى خلال اللقاء استعراض مجمل تطورات الأوضاع فى ليبيا، فى ضوء المستجدات الأخيرة، والمتمثلة بنتائج مؤتمر باريس الدولى من أجل ليبيا، والذى عُقد مؤخراً على مستوى رؤساء الدول والحكومات، وإعلان المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

إقرأ أيضاً|

محكمة إسرائيلية ترفض الإفراج عن الأسير الفلسطيني «المضرب عن