ألمانيا تشهد ارتفاع قياسي في إصابات كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهرت أرقام الصحة العامة في ألمانيا يوم الاثنين  15نوفمبر، ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى أعلى مستوياته منذ بداية الجائحة في الوقت الذي تعتزم فيه الأحزاب الثلاثة التي تجري محادثات لتشكيل حكومة جديدة توسيع نطاق إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وأظهرت أرقام معهد روبرت كوخ اليوم، أن معدل الإصابة في سبعة أيام، والذي يقيس عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف خلال الأسبوع الماضي، ارتفع إلى 303 من 289 في اليوم السابق. وارتفع عدد الوفيات إلى 97715 بعد تسجيل 43 وفاة جديدة.

اقرأ أيضًا: تفشي سلالة «دلتا» في مدينة داليان الصينية

وقال روبرت هابيك زعيم حزب الخضر قبل عرض خطط الأحزاب الثلاثة على البرلمان يوم الخميس إن الأحزاب تجري محادثات لتشكيل خطة ائتلافية لتشديد الإجراءات الرامية لمواجهة انتشار الموجة الجديدة من الإصابات.

وحث مسؤولو الصحة في ثلاث ولايات ألمانية الأحزاب الثلاثة يوم السبت على تمديد سلطة الولايات في تنفيذ تدابير أكثر صرامة مثل فرض إغلاقات عامة أو غلق المدارس.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.