الداخلية توضح حقيقة القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الأطفال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة الداخلية عن حقيقة ما تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمناً الإدعاء بإلقاء القبض على تشكيل عصابى متخصص فى خطف الأطفال بمركز أشمون بالمنوفية والزعم بأن من ضمن التشكيل سيدة وسابقة خطفها لعدة أطفال بإحدى القرى بذات المركز والعثور بحوزتها على أجندة تحوى على بعض البيانات بدعوى تنفيذ مخطط لسرقة الأطفال وهروب بعض أفراد التشكيل.

وأكدت الداخلية أنه بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله من إدعاءات في هذا الشأن وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى ضبط إحدى السيدات بإحدى القرى بدائرة المركز لقيامها باستجداء المارة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من ضبط مسئولى خزينة المستشفى العام بإحدى محافظات الوجه القبلى وعددهم 4 موظفين لقيامهم بإستغلال موقعهم الوظيفى وطبيعة عملهم كونهم المنوط بهم تحصيل إيرادات المستشفى الخاصة بـ (الآشعة- التحاليل- تذاكر العيادات) والتى بلغ إجماليها أكثر من 1,5 مليون جنيه، وقيامهم بالإستيلاء عليها دون وجه حق وعدم توريدها لحساب المستشفى.

الأمر الذى أدى إلى الإضرار بالمال العام والتربح من أعمال الوظيفة.
وبمواجهتهم أقروا بإرتكابهم الواقعة.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا|ضبط 60 طربة حشيش بحوزة إثنين من العناصر الإجرامية بالإسكندرية

ومن جهة اخرى كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى صفحات موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» بعنوان «ضرب وسحل سيدة مسنة».

وبالفحص، تبين قيام شخصين (شقيقان، مقيمان بدائرة مركز شرطة كفرصقر بمديرية أمن الشرقية) بالتعدى بالضرب على (ربة منزل، مقيمة بذات الدائرة) دون حدوث إصابات بسبب خلافات بينهما لتحصل الشقيقان على قرار تمكين لقطعة أرض بين منزلهما ومنزل السيدة المشار إليها.

اقرأ أيضًا| الداخلية تضبط 150 طربة حشيش بـ 1.5 مليون جنيه

كما تبين قيام المذكورة بتحرير محضر بمركز شرطة كفر صقر ضد المتهمان «تعدي بالسب والقذف والضرب».

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من ضبط أحد المشكو فى حقهما، وبمواجهته أيد ما جاء بالفحص، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الثانى.