الأنبا مكاري يصلي صلوات تجنيز القمص صموئيل لبيب في كنيسته بشبرا

صلوات تجنيز القمص صموئيل لبيب في كنيسته بشبرا
صلوات تجنيز القمص صموئيل لبيب في كنيسته بشبرا

أقيمت ظهر اليوم في كنيسة السيدة العذراء بالوجوه في شبرا، صلوات تجنيز الأب المبارك القمص صموئيل لبيب كاهن الكنيسة ذاتها الذي رقد في الرب يوم الجمعة الماضي. عن عمر تجاوز 75 سنة وخدمة كهنوتية لأكثر من 34سنة.

وصلى صلوات التجنيز نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، إلى جانب نيافة الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية.

وشارك في الصلوات الآباء كهنة شبرا وشعب الكنيسة وآباء من كنائس وأديرة الفيوم وديرَي البراموس والقديس أنبا بيشوي وقطاع كنائس مصر القديمة، بالإضافة إلى راعي كنيسة العذراء للكاثوليك بقبة الهواء في شبرا، وعدد من نواب البرلمان.

 

وكان قد توفي أمس الأب الفاضل القمص صموئيل لبيب كاهن كنيسة السيدة العذراء بالوجوه في شبرا التابعة لقطاع كنائس شبرا الجنوبية، عن عمر تجاوز ٧٥ سنة وبعد خدمة كهنوتية تجاوزت 34عامًا.

ولد الأب المتنيح في 20 أكتوبر 1946، وسيم كاهنًا في 23يناير 1987، ونال درجة القمصية في17 مارس 2017، وهو والد القس توماس القمص صموئيل.

قداسة البابا تواضروس الثاني يتقدم بخالص العزاء لنيافة الأنبا مكاري الأسقف العام لقطاع كنائس شبرا الجنوبية وللآباء كهنة القطاع، وللقس توماس القمص صموئيل في نياحة الأب المبارك القمص صموئيل لبيب ويلتمس عزاءًا سمائيًا لشعب كنيسته، ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.