جددي مائدتك .. سلطة السلمون بالأفوكادو والبرتقال

سلطة السلمون بالأفوكادووالبرتقال
سلطة السلمون بالأفوكادووالبرتقال

تعتبر وصفة الـ "سلطة السلمون بالأفوكادو" من أشهى وألذ الأطباق الرئيسية التي يمكن أن تقدم على مائدة الـ"غداء"، حيث تعد السلطة  بشكل عام من الأصناف التي يحبها الكبار ويعشقها الصغار.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" مقادير وطريقة تحضير "سلطة السلمون بالأفوكادو"، خطوة بخطوة بطريقة سهلة وبسيطة، وهي كالآتي:

 

المكونات ..
- السلمون المدخن 
- البسلة 
- الأفوكادو والبرتقال 
- السبانخ 
- الباستا
- عصير الليمون 
- فلفل أسود 
- ملح 
- زيت الزيتون 


طريقة التحضير
ضعي السبانخ في طبق ثم وزعي الباستا فوقه ووزعي البسلة  والأفوكادو والسلمون واخلطي عصير الليمون مع الزيت والملح والفلفل ووزعي الخليط فوق السلطة وزيني الطبق بشرائح الليمون حسب الرغبة وقدميها.

ويذكر ان الأفوكاته شجرة وثمرتها الأفوكادو، وهي نبات من فصيلة الغاريات، وموطنها الأصلي أمريكا الاستوائية، وهو ذو أوراق وزهرات صغيرة ضارب لونها إلى الخضرة وثمرات لحمية خضراء أو أرجوانية.

ويحتوي سمك السلمون المدخن الساخن على نسبة عالية من البروتين مع حوالي 22 جرام لكل 85 جرام، ولكنه أيضاً يحتوي على كمية كبيرة من الملح. 
كونها سمكة دهنية، فإن سمك السلمون المدخن الساخن مرتفع نسبياً في الدهون.

يحتوي جزء واحد على حوالي 7.5 غرام من الدهون غير المشبعة، والتي تشمل أوميغا 3، وحوالي 1.6 غرام من الدهون المشبعة.
 يشبه السلمون المدخن البارد بشكل كبير من الناحية الغذائية سمك السلمون المدخن الساخن من حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين مع 19 غرام لكل 85 غرام، وهو أعلى قليلاً في الدهون غير المشبعة مع 8.6 غرام لكل جزء و 1.8 غرام من الدهون المشبعة. ولأن سمك السلمون المدخن البارد يُعالج عادة في الملح، فإن محتواه من الملح أعلى بنسبة 2.5 غرام لكل وجبة.
 

اقرأ أيضا |خبيرة بريطانية: توابل تساعدعلى خفض نسب السرطان والسكري