في عمر الـ101 .. سجلت رقمًا قياسيًا عالميًا في سباق الـ 100 متر | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت جولي هوكينز الملقبة بـ«إعصار» وهي معلمة متقاعدة تبلغ من العمر ١٠٥ عام واستمرت بالركض حتي وصلت لتحطيم الأرقام القياسية العالمية في ألعاب لويزيانا لكبار السن.
فجولي هوكينز هي أول رياضية تكمل سباق ١٠٠ متر في سنة ١٠٥ في ألعاب لويزيرانا للكبار واستطاعت أن تنهي السابق في حوالي دقيقة وثلاث ثوان.

وبدأت هوكينز رياضة الجري فقط بعد عمر ١٠١ وعند التحدث معها من أحد المراسلين ووجها لها سؤالًا بعد المسابقة وقال : بماذا تشعرين ، وردت عليه وقالت شعور رائع أنا سعيدة للغاية.

ثم وجه لها المراسل سؤالا أخر وقال لها ما الذي يجب أن نستخلصه من هذا وماذا يجب أن نخبر مستمعينا ومشاهدينا عما رأيناه اليوم ؟

وردت عليه هوكينز : لتحافظ علي صحتك استمر في الجري كما أنني سأستمر في الجري لأكبر فترة ممكنة، لأنني أجده ممتعًا وأحب القيام به.

يذكر أن رياضة الجري إحدى أقدم أنواع الرياضات ، وهي رياضة لها شعبية واسعة بين الناس سواءً بالمنافسات الخاصة أو بالألعاب الأوليمبية أو الدولية ولا تحتاج إلى أي تجهيزات سوى حذاءٍ مناسب.

كما أن لرياضة الجري فوائد صحية كثيرة نفسياً وبدنياً، وتتنوع سباقات الجري حسب سرعة الجري والمسافة فمنها ما هو سريع جداً ولكن قصير المسافة مثل سباق المئة متر ومنها ما لا يحتاج للسرعة لكن يحتاج إلى الكثير من التحمُّل مثل سباقات المسافات الطويلة والماراثون.