غينيا الاستوائية تهزم تونس.. وصراع مستمر بين نيجيريا والرأس الأخضر بتصفيات المونديال

تونس
تونس

تعرض منتخب تونس لهزيمة مفاجأة منعته من حسم التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2022 عقب الخسارة أمام غينيا الاستوائية بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بينهم منذ قليل على ملعب مالابو الجديد ضمن مواجهات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية .

وأحرز ابلو جانيت لاعب غينيا الاستوائية هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84 من عمر اللقاء .

وقاد على معلول لاعب الأهلى بجانب سيفي الدين الجزيري مهاجم الزمالك تشكيل منتخب تونس منذ بداية اللقاء بينما جلس حمزة المثلوثي ظهير الزمالك على مقاعد البدلاء.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد 10 نقطة بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية الثاني وزامبيا فى المركز الثالث برصيد 7 نقاط وموريتانيا فى المركز الأخير بنقطة واحدة .

وتأجل حسم تونس للمباراة المقبلة والتي ستجمع بينه وبين زامبيا بينما يواجه غينيا الاستوائية نظيره موريتانيا.

وفى المجموعة الثالث حقق منتخب نيجيريا الفوز على ليبيريا بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب طنجة كما حقق الرأس الأخضر الفوز على جمهورية إفريقيا الوسطي بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ملعب أديريتو سينا .

وبهذه النتيجة مازال الصراع ممتد للجولة الأخيرة فى هذه المجموعة حيث يحتل نيجريا المركز الأول برصيد 12 نقطة ويليه الرأس الأخضر بـ 10 نقاط ثم جمهورية إفريقيا الوسطي برصيد 4 نقاط وليبيريا فى المركز الأخير برصيد 3نقاط.

ومن المقرر أن يصطدم منتخب نيجيريا بنظيره الرأس الأخضر في مباراة الجولة الأخيرة لحسم التأهل للمرحلة النهائية .