تعليم المنيا تفتح باب العمل بالتطوع لسد العجز بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، على حل مشكلة العجز والزيادة ، من خلال فتح باب العمل بالحصة للمرحلتين الابتدائية ، والإعدادية ، الذى أعلنت عنه الوزارة والذى يبدأ تطبيقه اليوم السبت ، موضحًا أن الوزارة تضع الاشتراطات والضوابط وتعمل وفق معايير محددة لاختيار المعلم الذي يصلح لهذه المهنة السامية، وتبحث عن المعلمين الأكفاء ذوي المهارات اللازمة لمهنة التدريس.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده وكيل الوزارة بمديرية عموم الإدارات التعليمية التسعودة ، وحضرة محمد أبو العيون ،مدير عام الشؤون التنفيذية ، لمناقشة خطة المديرية في سد العجز وكيفية تنفيذ القرار الوزاري الصادر بهذا الشأن .


وأضاف، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن فتح باب التقديم للمعلمين الراغبين في التدريس بالحصة بالمدارس،على أن يتم التقديم في الإدارات التعليمية بدأ من اليوم السبت الموافق ١٣/ ١١/ ٢٠٢١ وحتى الخميس الموافق ١٨/ ١١/ ٢٠٢١  بالمديريات التعليمية .


 ويستلزم قيام المعلمين الراغبين في التطوع والتدريس بالحصة بتقديم كافة الأوراق والمستندات اللازمة لطلب العمل عن طريق الإدارات التعليمية الموجودة على مستوى كل محافظة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم التطوع للعمل بالحصة وفق التخصصات المطلوبة في كل مادة وحسب احتياجات المدارس في الإدارة التعليمية 

اقرأ أيضا| دعم الإنارة بقرى مركزي الحسنة ونخل بشمال سيناء