عضو بـ«الشيوخ»:

برلماني: مشاركة الرئيس السيسي في مؤتمر باريس تعزز مسيرة السلام بالشرق الأوسط

الدكتور سيد حجازي
الدكتور سيد حجازي

قال الدكتور سيد حجازي عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة حقوق الإنسان التضامن الاجتماعي عن حزب مستقبل وطن، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا، بناءً على دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تعزز مسيرة السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن القمة التي جمعت بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون تؤكد وجود توافق في الرؤى بين مصر وفرنسا بإعتبار أن مصر هى الدولة المحورية فى الشرق الأوسط، مشيرا إلي أن  زيارة الرئيس السيسي لفرنسا تعكس للعالم أهمية مصر في المستوي الاقليمي والمحوري  وقد لعبت مصر دورا هاما لوصول ليبيا الي المرحله الانتقاليه ولحالة الاستقرار السياسي.


وأضاف أن الرئيس الفرنسي يحرص على مشاركة الرئيس السيسي في معالجة المشكلات السياسية في دول الشرق الأوسط، لافتا الي أن الزيارة ستعود بالنفع على مصر فى العديد من المجالات  .

وأكد حجازي على تكاتف المجتمع الدولي لمساندة ليبيا خاصة من خلال إجراء الاستحقاق الانتخابي المنتظر في موعده المحدد في ديسمبر القادم مشيرا أن الرئيس السيسي يعتزم التركيز خلال أعمال مؤتمر باريس الدولي على تكاتف المجتمع الدولي لمساندة ليبيا خاصة من خلال خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية فكان الرئيس  السيسي حريص على إنهاء الانقسامات في ليبيا وإجراء الانتخابات بشكل آمن حتى لا تكون مدخل جديد للصراعات الداخلية والدفع لمسيرة السلام بالمنطقة.


وقال حجازي أن الرئيس السيسي يقف على أرض صلبة ويمتلك دعمًا قويًا للترويج لمصر اقتصاديًا واستثماريًا، من خلال تحقيق الدولة لمعدلات نمو كبيرة مع تراجع معدلات البطالة، وارتفاع الاحتياطي النقدي، وسير الدولة في تأسيس مشروعات قومية عملاقة تعزز البنية التحتية والبيئة الاستثمارية.