المنتجات الجلدية: لا يمكن العمل في عزلة عن الصناع وأصحاب المدابغ 

شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية
شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية

دعا شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية فى غرفة القاهرة التجارية إلى تحقيق التكامل بين صناع وتجار الأحذية والمنتجات الجلدية وأصحاب المدابغ ولايمكن العمل في جزر منعزلة.

وأشار شريف يحيى  إلى أن غرفة صناعة الجلود هي المنوطة أن تتحدث عن الصناعة بشكل مباشر وقوي وشهدت السنوات الماضية شراكة قوية بين الغرفة وشعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بالغرفة التجارية والمجلس التصديري للجلود في مناقشة عدد من الملفات الهامة والمساهمة اتخاذ قرارات ساعدت على تنمية القطاع منها القرار 304 لسنة 2011 والخاص بحظر تصدير الجلود الخام والمدبوغة بحالتها الرطبة، وكذلك إدارج الأحذية بالقرار الوزاري رقم 43 لسنة 2016 والمصنوعات الجلدية بالقرار رقم 44 لسنة 2019 .
وأوضح رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة، أن رؤية الشعبة تلاقت مع رؤية غرفة صناعة الجلود برئاسة جمال السمالوطي في ضرورة التكاتف والتناغم في التواصل مع الجهات الحكومية.
ونوه شريف  إلى أن السمالوطي حرص على تواجده في اجتماع الغرفة مع وزيرة الصناعة لمناقشة الأمور التي تهم القطاع فضلاً عن الاستعانة بالشعبة في التعاون مع وزارة التموين لإدراك قوة الاتحاد العام للغرف التجارية في التعامل مع هذه الوزارة بصورة لصيقة.
وأضاف يحيى أن الهدف من اللجنة العليا لإدارة قطاعي صناعة ودباغة الجلود، هو تواجد جميع منظمات الأعمال المنوطة بالقطاع تحت مظلة واحدة مما يساعد في تضافر الجهود لهدف واحد هو الإرتقاء بهذه الصناعة.
وأضاف  ان اللجنة ستخطط للتواصل مع جميع الوزارات سواء التموين أو الصناعة والتجارة الخارجية أو المالية، مؤكداً أن اللجنة ستخطط أن تضم في عضويتها الجهات المهتمة بتنمية القطاع منها جهاز تنمية المشروعات وحماية المستهلك .

اقرأ أيضا غرفة القاهرة تبحث مع رئيس مصلحة الجمارك منظومة «ACI»