«صيادلة الإسكندرية» تكرم أسر شهداء كورونا من المحافظة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتحت نقابة صيادلة الإسكندرية فعاليات المؤتمر السنوى للصيادلة Pharma Summit 2021، والذى اقيم بأرض نادي الصيادلة بشاطئ سابا باشا بحضور  الدكتورة جاكلين عازر نائب  محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، والدكتور عاطف الحصري مدير إدارة التكليف بوزارة الصحة، والدكتور وائل على السكرتير العام للاتحاد الدولى للصيادلة عن دول شرق المتوسط، كما شارك عبر الفيديو كونفرس كلا من الدكتورة كاترين دوجان الرئيس التنفيذي للإتحاد الدولى للصيادلة، والدكتور بروسبير هيج الرئيس التنفيذي للإتحاد الإفريقي للصيادلة.


وأكد الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية أن التطور والتدريب العملي القائم على أسس علمية فى مجالات الرعاية الطبية أصبح ركيزة أساسية لحماية المجتمعات خلال الآونة الأخيرة وسط تداعيات جائحة كورونا، وتتطلع نقابة صيادلة الإسكندرية إلى دعم الأساليب الجديدة فى مجالات الرعاية الصحية تزامنا مع التطور التكنولوجي الدائم، ومن هذا المنطلق إجتهد نخبة من الزملاء والمتخصصين لعقد هذا المؤتمر، حيث اجتمعنا اليوم لنتحدث بالعلم لنقل خبرات مؤسسات ناجحة في المجالات الصيدلية، والتى أصبحت متنوعة بشكل كبير فى الآونة الأخيرة.

 


وقال "الشافعي" إن اليوم هو يوم وفاء وعرفان لأرواح شهدائنا الصيادلة ضحايا كورونا والذين كانوا هم خط الدفاع الأول لمواجهة الجائحة و أدوا أدوارهم بتفانى وإخلاص، وتتشرف نقابة صيادلة الإسكندرية بتكريم رمزى لأسر الشهداء ، والذين لن ننسى أبدًا تضحياتهم العظيمة، كما نتشرف بتكريم  الزملاء ممن بذلوا جهدًا كبيرًا خلال جائحة كورونا فى مستشفيات العزل بالإسكندرية.


ومن جانبها قالت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الاسكندرية  أتشرف بتكريم أسر الشهداء من الصيادلة عرفانا بتضحياتهم النبيلة، كما أتقدم بخالص الشكر للنقابة على تعاونها الدائم مع محافظة الإسكندرية خلال جائحة كورونا، وتقديم الدعم من أجهزة الطبية ومستلزمات حماية وأدوية من ضمن بروتوكول علاج وزارة الصحة.  


وأكد الدكتور عاطف الحصري مدير إدارة التكليف بوزارة الصحة أن دور الصيدلى مؤثر فى منظومة الرعاية الصحية بشكل بالغ الأهمية، وبالرغم من أن موضوع تكليف الصيادلة كان صعباً فى البداية إلا أنه قد تم تدارك الأمر لصالح المنظومة الصحية.


ومن جانبه قال الدكتور وائل علي السكرتير العام للإتحاد الدولى للصيادلة ان صيادلة الإسكندرية  31 ألف صيدلى مما يمثل ثروة كبيرة علمياً ومهنيا في مجال الرعاية الصحية فى مصر ، مشيرًا إلى أن إختيار أرض نادى الصيادلة لعقد المؤتمر هو في حد ذاته معنى رمزى غاية في الأهمية، وأشاد بجهود نقابة صيادلة الاسكندرية في استرداد أرض ناي الصيادلة والتى كانت حقا مسلوبا منذ أكثر من ٣٠ عاما.


وأضاف سكرتير الإتحاد الدولى للصيادلة أن هناك أكثر من 15 تخصص حيوى فى المجالات الصيدلية تفتح فرص متنوعة للصيادلة  فى مجالات متعددة منها "اقتصاديات الدواء، والجودة، والتغذية، والتركيبات الصيدلانية، والصيدلة البيطرية، وعلوم الأورام، والتغذية، خاصة بعد أن أصبحت وسائل التدريب متاحة ومتنوعة لجميع الصيادلة لتطوير صيادلة مهنيين ينتمون لمهنة واحدة عظيمة.
هذا و قد تم خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر تكريم عدد كبير من أسر الصيادلة الشهداء من ضحايا كورونا، كما تم تكريم الصيادلة العاملين بمستشفيات العزل بالإسكندرية.

اقرأ أيضا | إخلاء ٣ منازل بوسط مدينة المنيا حفاظا على أرواح المواطنين