أطباء ينجحون في زراعة أيدي لرجل أيسلندي | فيديو

 أطباء ينجحون في زراعة أيدي لرجل أيسلندي
أطباء ينجحون في زراعة أيدي لرجل أيسلندي

يتعرض كثيرون لفقد الزراعين أو الأرجل في الحوادث، ومن ثم تتحول حياتهم من بعدها إلى جحيم، فقد يفقدون شغفهم بالحياة ولا يتمكنون من العمل والدراسة وتناول الطعام.

 

وتمكن بعض الأطباء والعلماء في مجال الطب وزراعة الأيدي والأنسجة  من النجاح في زراعة أيدي لرجل فقد كلتا زراعيه في حادث مأساوي.

 

ونشر شخص أيسلندي يدعي فيليكس غريتارسون ويبلغ من العمر ٤٨ سنة، فيديو له عبر الصفحة الشخصية الخاصة به عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي ظهر به وهو يتحدث عن زراعة الأيدي .

وقال: "لقد مرت ٩ أشهر  ويصادف اليوم الذكرى الشهرية التاسعة فأردت أن أصور فيديو صغير لأخبركم آخر التطورات وكيف سارت الأمور وما التقدم الذي أحرزته، فبعد أكثر من ٢٤ عاما على فقداني لذراعي  بسبب الإصابة بصعقة كهربائية أثناء تأدية العمل"..

 

واستعاد فيليكس غريتارسون زراعيه من جديد بعد خضوعه لعملية جراحية بالغة التعقيد لتركيب ذراعين وكتفيين وفيما كانت العملية التي أجريت في ليون بفرنسا فهى الأولى من نوعها عالميًا، حيث شارك فيها ١٢ جراحًا ودامت لأكثر من ١٥ ساعة، وبعد ٩ أشهر ظهر فيليكس في فيديو عبر حسابه الشخصي ليؤكد أن العملية نجحت.

وأوضح أنه أصبح باستطاعته تناول الطعام بيديه واحتضان أبنائه، وقال في الفيديو: "لنقم بتجربة بهذه الأصابع" حيث قام بتحريك بعض الطعام وتناوله بيده التي جرى زراعتها وهو في أشد سعادته لاستعادته يداه وتمكن من تناول الطعام بيديه دون مساعدة أحد".

https://youtu.be/Wf_eu44uh-I