طلاب جامعة دمنهور يزورون معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

زار وفد من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمنهور، اليوم الأربعاء، معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2021 Cairo ICT تحت شعار The Digital Challengeوالذي تعقد فاعلياته على مدار 4 أيام متتالية فى الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

 

وهذا يأتي انطلاقا من استمرار صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النمو والتطور، حيث تسعى الجامعة لإعداد خريجين متخصصين فى مجالات الحاسبات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات مؤهلين للعمل والتعامل مع سوق العمل وكذلك للتعرف علي كل جديد فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و ذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالتكنولوجيا التى أصبحت عنصرا أساسيا في دعم خطط تنمية الدولة حيث قام بافتتاح الدورة الخامسة والعشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للتكنولوجيا Cairo ICT وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور.

 

وأكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، على أهمية هذه المعارض حيث يعتبر فرصة مهمة لتلاقي الأفكار والإبداع وتحفز جميع الفئات، بما فيها الفئة الطلابية على الابتكار وتحرص الجامعة المشاركة بالفعاليات التي من شأنها خدمة المسيرة التعليمية للطالب، وهذا يسهم فى الابتكار والإبداع حيث أصبح ركيزة أساسية في منظومة التعليم من أجل تطوير التعليم وتحسين مخرجاته وجودته. كما أن دعم استراتيجية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 من خلال بناء مصر الرقمية وتعزيز بناء القدرات وتشجيع الابتكار.

 

وأضاف "صالح"، أن الجامعة تسعى لتحقيق وبناء قدرات الكوادر من الشباب على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات. بالإضافة إلى إنشاء بيئة داعمة للطلاب باعتبارهم المحور الأساسي للتعليم والتدريب وذلك عن طريق المشاركة في النشاطات الطلابية المختلفة داخل وخارج الجامعة وتنمية مهارات القيادة وريادة الأعمال وفي ظل مركزية دور التكنولوجيا في الحاضر والمستقبل يصبح من الضروري توظيف التّكنولوجيا في التعليم، لإعداد جيل قادر على التعامل مع التّكنولوجيا وتوظيفها في التعلم، والبحث، والتعاون، وحل المشكلات، ليحظى بمستقبل أفضل، وليتمكن من التعامل مع أي تكنولوجيا جديدة تستحدث من دون خوف، من خلال منحه القدرة على تعلم طرق استكشاف التّكنولوجيا الجديدة.

 

جدير بالذكر أن يعتبر Cairo ICT القاطرة التي تقود ركب التكنولوجيا في مصر من خلال الأنشطة والفعاليات والندوات واللقاءات التي تلقي الضوء على المستقبل في كافة المجالات سواء الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمالية بوصف المتخصصين والعاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

 

ويعد Cairo ICT الحدث الأبرز في مجال التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومصر والذي يعتبر منصة حقيقية لتبادل وجهات النظر واستشراف المستقبل ورسم خارطة طريق التطور التكنولوجي وملامسته لكافة القطاعات القائمة بما يحقق رؤية مصر 2030 والإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي والشمول المالي
 

اقرأ أيضا:  استاذ أغذية بجامعة جنوب الوادى تقدم روشتة لحماية الصحة من الملوثات الغذائية