خاص| وزير التعليم : لن يتم توفير لقاح كورونا لطلاب الثانوية داخل المدارس

الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطعيم طلاب المرحلة الثانوية سيتم داخل مراكز ووحدات وزارة الصحة وليس في المدارس ، كما حدث مع العاملين بالتربية والتعليم وتوفيره لهم داخل المدارس، قائلا "علي الطلاب التوجه لمراكز الصحة لتلقي لقاح كورونا" .

وقال وزير التربية والتعليم ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم، أن هذا كله عمل وزارة الصحة وليس التعليم، لافتا إلي أن وزارة الصحة هي من طلبت وزارة التعليم إعلان رابط  التسجيل لتلقي طلاب الثانوية لقاح كورونا، وبالتالي لن يذهب الطلاب للمدارس، وانما يذهبوا إلى الأماكن التي تحددها وزارة الصحة والسكان.

واشار وزير التربية والتعليم، إلي أن هناك 8 ملايين جرعة لمصل "كورونا" لتلقيح طلاب المرحلة الثانوية بلقاح فايزر .

وكان قد اعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر حسايه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، اطلاق تطعيم طلاب المرحلة الثانوية ضد فيروس كورونا بلقاح فايزر للفئة العمرية من ١٥ الى ١٨ سنة.


وأشار وزير التعليم، الي أن وزارة الصحة والسكان ، أعلنت رسميا أنه تم إتاحة التطعيم ضد فيروس كورونا للفئة العمرية من ١٥ الي ١٨ سنه من خلال لقاح فايزر.

وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من جميع الطلاب تحت سن ١٩ ان يقوموا بالتسجيل للحصول علي اللقاح من خلال موقع التسجيل الخاص بوزاره الصحه والسكان:https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

واضاف د.شوقي ، سوف تقوم وزارة الصحة والسكان بعمل اللازم ازاء تحديد موعد لكل منهم طبقا للقسم الذي سوف يختاروه.