وفد الأهلى يطير إلى الإمارات استعداداً للمونديال

صدى فوز الأهلى بمباراة القمة مازال مستمراً
صدى فوز الأهلى بمباراة القمة مازال مستمراً


يطير نهاية الأسبوع الجارى وفد من النادى الاهلى يضم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وأمير توفيق مدير التسويق والتعاقدات بالنادى إلى الإمارات.. وذلك لإنهاء مهمة ترتيبات رحلة الأهلى للمشاركة فى كأس العالم للأندية بمعاينة ملاعب التدريب المخصصة للفريق فى الإمارات والاستادات التى سوف تستضيف المباريات وأماكن الإقامة والانتقالات والتجهيزات التى يوفرها الاتحاد الدولى لمشاركة الفريق فى هذا الحدث العالمى. يذكر أن النادى الأهلى يشارك فى المونديال بعد فوزه بدورى أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالى على حساب كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا.
احتياجات الفريق


رغم ان قوام الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى حاليا قد يبدو كاملا والأقوى فى مصر وأفريقيا بعد التدعيمات القوية الأخيرة التى أبرمها النادى فى الانتقالات الصيفية الأخيرة بالتعاقد مع بيرسى تاو ولويس ميكيسونى وحسام حسن وكريم فؤاد إلى جانب عودة المعارين عمار حمدى وأحمد عبد القادر وفى وجود كتيبة نجوم الحرس القديم .. إلا ان الأهلى يناقش حاليا وخلال فترة التوقف الدولى بسبب ارتباطات المنتخب الوطنى بتصفيات كأس العالم احتياجات الفريق من عدمها خلال الانتقالات الشتوية القادمة وماهى العناصر أو المراكز التى قد تحتاج لتدعيم وذلك بالتنسيق مع الجهاز الفنى للفريق بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى .


ويرى مسئولو النادى ان الفريق ليس بحاجة لأى مركز فى ظل وجود أفضل لاعبى أفريقيا داخل الفريق فى حين أن حراسة المرمى التى كانت هناك مفاوضات بشأنها من جانب النادى فى ظل الحاجة لحارس بديل قوى. وكان موسيمانى قد جدد رفضه للتعاقد مع حارس فى ظل وجود على لطفى الذى يؤدى دوره بكل قوة مع الفريق ويكون على قدر المسئولية دائما فى الأوقات التى يحتاجه الفريق فيها.
أما بخصوص المالى اليو ديانج والذى تحوم حوله المفاوضات بشكل مستمر منذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية فمازال موقف النادى واضحا بشأن الاستغناء عنه وذلك من حيث دفع المبلغ المطلوب فيه نظرًا لإمكانات اللاعب وقدراته الفنية وان كان مبدأ الاستغناء عنه خلال انتقالات الشتاء مرفوضا حاليا خاصة ان اللاعب ايضا قد أكد مؤخرا انه سعيد بتواجده داخل الأهلى ولا يرغب فى الرحيل.
حكم القمة


على جانب آخر عبرت إدارة النادى الأهلى عن انزعاجها الشديد من التصريحات التى جاءت على لسان حكم مباراة القمة الأخيرة فى أحد البرامج الإذاعية صباح أمس الأول ، التى أشار فيها إلى شعوره بالتوتر لدى لاعبى فريق الزمالك بعد الهدف الثالث للأهلى ومن النتيجة الكبيرة، وأنه اضطر إلى التحدث مع مساعديه وأبلغهم أنهم فى مرحلة الإدارة، ولا داعى لفتح حالة من التوتر وإخراج الكروت المتتالية، وبالتالى لا يكون من وجهة نظره أنه قام باحتواء اللاعبين فى ظل التوتر الذى أصابهم، كما أن تفسيرات الحكم فى البرنامج الإذاعى لبعض الأخطاء التى ارتكبها لاعبو الفريق المنافس لم تكن موفقة بل وتجافى الحقيقة وما جاء من تفسيرات على لسان رئيس لجنة الحكام ذاته.. وفى هذا السياق يدرس الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى والمشرف العام على قطاع الكرة الموقف كاملًا مع الإدارات المعنية والعرض على مجلس الإدارة لاتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق النادى.