التموين تضبط 4 أطنان سلع غذائية منتهية الصلاحية قبل إعادة تدويرها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين اليوم الثلاثاء، حملة رقابية على مصانع المنتجات الغذائية بالشرقية وخاصة منتجات حلوى الأطفال، وذلك وفقا للمعلومات التي وردت إلى القطاع بشأن قيام بعض المصانع باستخدام مواد غذائية منتهية الصلاحية ضمن مدخلات الإنتاج لبعض المعجنات والبسكوتات وحلوى الأطفال. 

اقرأ أيضا:- إعفاء أبناء الشهداء ومصابى العمليات الحربية والإرهاب من مصروفات التعليم

وأكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الحملة الرقابية التي تمت بالتعاون مع الجهات المختصة أسفرت عن ضبط ١٧٦٠ قطعة باتيه منتهي الصلاحية، بأحد الشركات  الشهيرة وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على الكميات التي تم ضبطها تمهيدا لإعدامها بعد الحصول على موافقة النيابة.

كما تمكنت الحملة أيضا من التحفظ على أكثر من طن ونصف، تحديدا ١٦٦٠ كيلو من الشوكولاتة منتهية الصلاحية، والتي  تستخدم في صناعة حلوى الأطفال ضمن مدخلات الإنتاج، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق، والتحفظ على الكميات التي تم ضبطها.

كما تمكنت حملة قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين اليوم أيضا من التحفظ على طن بسكويت وحلوى  أطفال  منتهي الصلاحية داخل مصنع لمنتجات حلوى الأطفال وتم التحفظ على جميع الكميات تمهيدا لإعدامها، كما تحررت محاضر بجميع المخالفات التي تم ضبطها وإحالتها إلى جهات التحقيق.

جدير بالذكر أن قطاع التجارة الداخلية تمكن خلال حملة رقابية على مخازن المنتجات الغذائية من التحفظ على ١١ طن من الجبن الفاسد، قبل تداولها بالأسواق، وتم تحرير محضر بمخزن السلع الغذائية الكائن بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، والتحقظ على السلع الفاسدة لإعدامها.