تنمية المشروعات| برأس مال 100 ألف جنيه.. تاجر في الدهانات والحدايد

شعار الجهاز
شعار الجهاز

يدعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة الشباب للعمل الحر وانتهاج الفكر الإبداعي، وفي هذا الصدد يقدم كل يوم فكرة جديدة لمشروع مربح عبر «بوابة أخبار اليوم» مرفقة بدراسة الجدوى وتكلفة أرباح المشروع وكيفية الحصول على قرض تمويلي للمشروع.

 

يقدم اليوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فكرة مشروع تجارة الحدايد والبويات..

 

وتعتبر تجارة الحدايد والبويات من الاحتياجات الضرورية للمجتمع لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الأدوات ولا يحتاج المشروع إلا مدخلات التجارة من شراء ادوات ومنتجات الدهانات والحدايد بأنواعها وإعادة بيعها للمستهلك، وأوضحت دراسة الاحتياج إلى منتجات النشاط ويرجع ذلك إلى تميز التجارة في الحدايد والبويات بسرعة الدوران للطلب المتزايد عليها لزيادة أعداد المستهلكين.

 

ويحتاج المشروع الجديد شهر واحد كدورة انتاجية ولا يحتاج اكثر من 3 من العمال وتبلغ الاستثمارات الكلية للمشروع 127.117 جنيه يقوم المستثمر بدفع مبلغ مقداره 114. 617 جنيه ويقدم جهاز تنمية المشروعات قرض تمويلي يقدر بمبلغ 100000 جنيه.

 

اقرأ ايضا :حصاد الأسبوع لـ«حماية المستهلك» في 15 محافظة

 

ويتوقع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة وفقا لدراسة الجدوى الاسترشادية التي وضعها حجم مبيعات سنوية يبلغ 1190.000 جنيه ، ويصل إلى 1700000 جنيه في السنه الخامسة ، كما توقع ان يحقق الشروع ربح مالي خلال السنه الاولى من التشغيل يقدر بنحو 174020 ، ويصل في السنه الخامسه من التشغيل الى 251782 جنيه

 

وأوضح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن البنوك التي يمكن الحصول منها على قرض لتمويل مشروع صغير أو متناهي الصغر هي "بنك البركة ، البنك الأهلي المصري ، بنك الاستثمار العربي ، المصرف المتحد ، بنك مصر ، بنك التنمية الصناعية ، بنك التعمير والإسكان ، بنك قناة السويس ، بنك cib ، بنك القاهرة ، البنك قطر الوطني الأهلي ، البنك التجاري وفا ايجيبت".

 

كما يمكن الحصول على تمويل من الجمعيات وبعض الجهات المانحة، وهي: "الجمعية المصرية للتنمية بفرشوط، شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، جامعة أسيوط، الجمعية الإقليمية للتنمية والمشروعات الصغيرة ، مؤسسة دعم وتنمية منشآت الأعمال، وزارة التنمية المحلية، جمعية رجال أعمال الإسكندرية"