36 مليون دولار صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة خلال شهر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن  اللواء شريف فهمي بشارة محافظة الإسماعيلية، عن إجمالي قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من منتجات زراعية  ومحاصيل حقلية ونباتات عطرية وطبية إلى الأسواق العالمية والأوربية خلال شهر أكتوبر الماضي ٢٠٢١ قد بلغت نحو ٣٦٤١٤٥٩٥  دولار. 

اقرأ أيضا : حملة مكبرة لرفع الإشغالات وعودة الإنضباط بحي ثان الإسماعيلية

وأوضح أن الكمية الاجمالية التي تم تصديرها قدرها ٩٥٣٣٢  طن منها٤٦٦طن من الفاكهة الطازجة والمجمدة و٢٣٩ طن من الخضروات الطازجة والمجمدة و٩٤٦٢٧ طن من المحاصيل الحقلية  والتي تم تصديرها إلى الدول العربية والأجنبية ودول الإتحاد الأوروبي. 

وأشار المهندس إسماعيل العطار وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، أنه  تم تصدير هذه الأصناف إلى دول كل من ايطاليا والكويت واليونان واستراليا وتركيا والاردن، موضحا إجمالي عدد الشهادات التصديرية خلال تلك الفترة قد بلغ ٣٩٤ شهادة.

وفي سياق مختلف قام كرم الشحات رئيس حي ثان الإسماعيلية ويرافقه المقدم أشرف الأرضي رئيس شرطة المرافق بتنفيذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع شبين الكوم والغابة والعشريني وهدي شعراوي، وذلك تنفيذآ لتعليمات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف حملات رفع الإشغالات، لعودة الإنضباط للشارع الإسماعيلي. 

أسفرت الحملة عن تحرير عدد ١٠ محضر إشغال طريق وتم ضبط عدد ١٢ شيشة و عدد ١ سخان كهربائي وعدد ٤ إستاند مخبز وعدد ١٠ طقم ملابس وعدد ٢٠ كرسي بلاستيك وعدد ١٥ كرسي خشب وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تحت إشراف المهندس أحمد سليمان مدير الإدارة الهندسية وبحضور علي صالح رئيس وهاني صادق وكيل عبدالرحمن توفيق مسئول والعاملين بقسم الإشغالات وقوة أمنية من قسم شرطة المرافق.

وأكد محافظ الإسماعيلية على رؤساء الوحدات المحلية، بالمتابعة المستمرة للارتقاء بمستوى القطاعات الخدمية وعلى رأسها النظافة العامة.

وشدد محافظ الإسماعيلية، على متابعته المستمرة واليومية لأعمال الموجة ١٨ من حملة الإزالات موجهاً رؤساء المراكز  والمدن والأحياء بضرورة المرور الميدانى لكافة الأراضي الزراعية وأملاك الدولة الواقعة بنطاق المحافظة وحمايتها من أى تعدى وإتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حازمة تجاه المتعديين.