كورونا يسجل 50 مليون إصابة كل 3 أشهر

معدلات قياسية فى ألمانيا.. ولا وفيات فى اليابان

الحياة عادت إلى طبيعتها فى روسيا رغم تسارع وتيرة الإصابات
الحياة عادت إلى طبيعتها فى روسيا رغم تسارع وتيرة الإصابات

عواصم ـــ وكالات الأنباء :
اقترب عدد الإصابات بفيروس كورونا عالميا من 251 مليون إصابة، فى الوقت الذى تراجع فيه ارتفاع الإصابات بسلالة دلتا، وتم استئناف المزيد من أعمال التجارة والسياحة بشكل طبيعى رغم أن بعض الدول فى أوروبا الشرقية تشهد تفشيا قياسيا للمرض.
وأظهر تحليل لرويترز أنه على الرغم من تباطؤ الانتشار ما زال الفيروس يصيب 50 مليون نسمة كل 90 يوما، بسبب سلالة دلتا شديدة العدوى. واستغرق الأمر ما يقرب من عام لتسجيل أول 50 مليون إصابة بالفيروس.
ويشعر خبراء الصحة بتفاؤل بأن دولا كثيرة قد تجاوزت الأسوأ فى الجائحة بفضل اللقاحات والإصابة الطبيعية رغم تحذيرهم من أن الطقس البارد وتجمعات العطلات المقبلة قد تزيد من الإصابات.
وفى ألمانيا، أعلن معهد «روبرت كوخ» أمس أن معدل الإصابة الأسبوعى بفيروس كورونا المستجد سجل رقما قياسيا مرتفعا جديدا بلغ 201.1 حالة إصابة مؤكدة لكل 100 ألف نسمة. ويعتبر هذا أعلى معدل إصابات على مدار سبعة أيام منذ بداية الجائحة. وفى الصين، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة   أمس تسجيل 89 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا فى البلاد أمس الأول، مقارنة مع 74 فى اليوم السابق.
وفى اليابان، أفادت وسائل إعلام محلية بعدم تسجيل أى حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض كوفيد-19 أمس الأول، وذلك للمرة الأولى منذ نحو عام ونصف العام.
وفى روسيا عادت البلاد أمس إلى الحياة الطبيعية بعد أسبوع عطلة وطنية أعلنته السلطات لوقف إنتشار الفيروس فيما لاتزال موسكو تسجل قرابة الـ ٤٠ ألف إصابة وأكثر من ألف وفاة يومياً .
وعلى صعيد آخر، تداولت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعى أنباء عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا فى الصين أُطلقت عليها اسم «هيهي» .. وتمت تسمية متحور «هيهي» نسبة لإحدى المدن الصينية التى ظهر بها بمقاطعة «خى لونج جيانج» بشرق شمال البلاد.
وأكدت وزارة الصحة الصينية أن أعراض الطفرة الجديدة لا تختلف عن أعراض السلالات الأخرى التى تم رصدها فى الصين .

اقرأ أيضا|

مسئولون عراقيون لرويترز: جماعة مدعومة من إيران وراء محاولة اغتيال الكاظمى