التضامن: توقيع 18 بروتوكول لإقامة مشروعات إنتاجية للشباب

مشروعات إنتاجية للشباب
مشروعات إنتاجية للشباب

قال الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير برنامج "فرصة"، إنه تم توقيع 18 بروتوكول تعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لإقامة مشروعات إنتاجية للشباب، مقسمين لـ 4 مجموعات من الاتفاقيات.

 

وأضاف "الشبراوي"، خلال حواره عبر "سكايب" مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الاثنين، أن مناهج التمكين الاقتصادي التي تنتهجها الوزارة مبنية على التدريب المنتهي بالتوظيف، وعلى الجمعية الأهلية أن تبحث عن فرص العمل الموجودة في المنطقة المحيطة بها، مشيرًا إلى أنه تم اختيار عدد من الجمعيات وتم عقد دورات تدريبية لهم مرتين مع مؤسسة دولية خاصة بتدريب وتأهيل الجمعيات، وتم اختيار الجمعيات الأكثر توافق مع معايير الاستدامة والتي تم توقيع اتفاقيات معها.

 

وتابع مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير برنامج "فرصة"، أن فكرة المنحة تقوم على دفع تمويل للجمعية يعادل التكلفة الكاملة للمشروع، فلو كانت الجمعية تقوم بتوظيف 10 شباب بمصنع تصل تكلفة تدريب وتوظيف الشاب لـ 4 آلاف جنيه، يتم دفع تكلفة تأهيل وتدريب وتوظيف الشباب مع كلفة إدارية بسيطة دعم لقدرات الجمعية، وبالتالي تجني الجمعية ثمار النشاط الذي تقوم به، وتكون موجودة في المجتمع لتنميته.

 

ونوه، بأنه تم تأسيس شبكة قومية لمتطوعين التمكين الاقتصادي "داعم" تضم 400 شاب في كل محافظة لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل.

 

اقرأ أيضا| «تنسيقية الأحز»: مصر استفادت من الأزمة الاقتصادية لأنها مصدر للطاقة