«هزم كليمنجارو دون ذراعين».. جوهرة سوداء في مجاهل إفريقيا | فيديو

هيرميسي دون ذراعين
هيرميسي دون ذراعين


نال مقطع فيديو إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لرجل طهر أعظم جبل في إفريقيا وتسلق كليمنجارو دون ذراعين أو تجهيزات ومعدات، واستطاع أن يأكل ويشرب دون مساعدة الناس، وآسر كل من نراه بجمال روحه، وابتسامة الرضا التي لا تفارق وجهه.


وكانت مجاهل إفريقيا تخبئ جوهرة سوداء في غابات تنزانيا، هذا هو هيرميسي روغوندا البالغ من العمر 40 عاما ، حيث يقول:" كنت أخجل من مراقبة الناس، وأهرب من العيون التي تراقبني، ولكن في يوما ما قررت أن احتضن نفسي، والآن أنا أصنع وأفعل كل شيء، ولن أشعر بأنني احتاج أي أيدي"، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة سكاي نيوز العربية.


وولد هيرميسي دون ذراعين، وعندما ذهب إلى المدرسة وتعلم القراءة والكتابة والرسم كان يفسر كل نظرة إليه تحدي جديد، وقرر ألا لا ينكسر ولكن لا يسلم من تحطيم الحياة.


حيث تزوج من إمرأة جميلة وأنجب طفلاً، ولكنهما تركاه وغادروا دون أن يعرف عنهما شيئا، وقست عليه قلوب الناس ورفضوا تزوجه مرة ثانية، خوفاً من أن يورث إعاقته لإبناءه ، ولكن استمر وتابع مسيرة الحياة برفقة والدته.


واستطاع هيرميسي أن يروض الرقص بكتفيه وقدميه كما لو كان لاعب خفة ، حيث يضرب الأرض بقوة الأصحاء وزيادة، ويحرث الأرض ويفلحها ويرزعها ويحصد المحصول لوحده ويرعي الأبقار ،ويركب قاربه ويحترف الصيد.


وليس الوحيد الذي جاء هذه الحياة دون ذراعين ولكن هيرميسي واجه الحياه وحده في قرية منسية، ولكن اتأخذ أسلوب فقط "احتضن نفسك".

اقرأ أيضا| طالبة فنون تطبيقية تتحدى الظروف من أمام باب الجامعة بسندوتشات ريري