الرئيس العراقي: محاولة اغتيال الكاظمي من الأفعال المفلسة لزعزعة أمن البلاد

الرئيس العراقي برهم صالح
الرئيس العراقي برهم صالح

وصف الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد 7 نوفمبر، محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بانها أفعال مفلسة تحاول زعزعة أمن العراق.

وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، صباح اليوم الأحد، رئيس الجمهورية برهم صالح".

وأكد صالح إدانته للاعتداء الإرهابي الجبان الذي تعرض له الكاظمي، مستنكراً "هذه الأفعال المفلسة التي تحاول زعزعة أمن العراق واستقراره".

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد 7 نوفمبر، أن محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، جرت بثلاث طائرات مسيرة، أسقطت القوات اثنتين منهما، بينما هاجمت الثالثة منزل رئيس الوزراء. 


وأكد مدير إعلام وزارة الداخلية، سعد معن، أن الكاظمي لم يصب بأذى، إلا أن هناك بعض الإصابات لأشخاص كانوا متواجدين في المنزل، وهم يتلقون العلاج، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء العراقية.
وقال مدير إعلام وزارة الداخلية إن "استهداف رئيس الوزراء عمل إرهابي مرفوض جملة وتفصيلاً ".
وأكد معن، على "فتح تحقيق واسع، وتشكيل فريق عمل كامل يعمل على تسخير جميع الموارد والجهود للوصول إلى الجناة، وسيتم ذلك عبر متابعة وتحديد الكاميرات ومناطق الانطلاق والآلية المستخدمة".
وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تعرض رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى محاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة.
دعا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الجميع إلى التهدئة وضبط النفس، عقب تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة استهدفت مقر إقامته بالمنطقة الخضراء في بغداد بطائرة مسيرة.
وكتب على "تويتر" في أول تعليق له عقب محاولة الاغتيال الفاشلة: "كنت وما زلت مشروع فداء للعراق وشعب العراق، صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه".

وأضاف: "أنا بخير والحمد لله، وسط شعبي، وأدعو إلى التهدئة وضبط النفس من الجميع، من أجل العراق".
اقرأ أيضا: الخارجية الإسرائيلية تدعو مواطنيها إلى مغادرة إثيوبيا