فى الصميم

مبروك للأهلى.. كل الدعم للمنتخب

جلال عارف
جلال عارف

مبروك للأهلى وجماهيره على الفوز الكبير على المنافس التقليدى، و«هارد لك» للزمالك وجماهيره. قدم الفريقان مباراة مثيرة. كان فوز الأهلى مستحقاً، وكان صمود الزمالك وهو مهزوم بخمسة أهداف لهدف واحد أمراً جيداً استطاع من خلاله أن يضيف هدفين قللا من وقع الهزيمة التى كان يمكن أن تكون أكثر فداحة!
نترك الجوانب الفنية للخبراء، ونرجو أن يبتعد هواة إثارة المشاكل والدعوة للتعصب عن المشهد. ما ينبغى أن نحتفى به جميعاً هو أن المباراة كانت قوية، وأنها - رغم المنافسة والأحداث المثيرة - خرجت بسلام وبدون إصابات جسيمة للاعبين أو أحداث مؤسفة.
وكل ذلك هو بالتأكيد فى صالح المنتخب الذى يخوض مباراتين حاسمتين للتأهل لكأس العالم بعد أيام، وهذا هو ما ينبغى أن يكون الشاغل الأهم للكرة المصرية.. بكل أجهزتها وأنديتها، وقبل ذلك بجمهورها العظيم الواعى.
المباراة كانت فرصة للمدرب «كيروش» ومساعديه للتأكد من جاهزية اللاعبين الدوليين فى الفريقين. عودة الشناوى تطمئن على حراسة مرمى المنتخب، وتألق عدد كبير من اللاعبين أمر جيد للمنتخب. ثمانية أهداف فى المباراة قد تكون تعبيراً عن فاعلية هجومية، لكنها لابد أن تستدعى المزيد من الاهتمام بالنواحى الدفاعية.
إحدى حسنات الالتزام بجدول الدورى واقامة مباراة القمة فى موعدها أنها اتاحت هذا اللقاء القوى ليكون تجهيزا للاعبين الدوليين المحليين، وليكون عوناً لجهاز المنتخب قبل مvباراتى أنجولا والجابون الحاسمتين. نرجو أن يوفق «كيروش» فى اختياراته وان يواصل المنتخب مسيرته الناجحة تحت قيادته.
مبروك للأهلى وجمهوره.. وكل الأمنيات بأن نحتفل قريباً بتأهل المنتخب الذى ننتظر منه أن يكون شريكاً دائماً فى كل كأس عالم بإذن الله.