افتتاح أكبر تجمع مطبوع ثلاثي الأبعاد في أمريكا

أكبر تجمع مطبوع ثلاثي الأبعاد
أكبر تجمع مطبوع ثلاثي الأبعاد

في العام المقبل سوف تشهد مدينة أوستن في ولاية تكساس الأمريكية ،بإنشاء أكبر تجمع في العالم للمنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد ، حيث يضم 100 منزل من طابق واحد مصممين بتقنية الطياعة ثلاثية الأبعاد في الموقع، باستخدام البناء الآلي المتقدم ومواد البناء القائمة على الخرسانة ، وذلك حسب ما ذكرت سي إن إن ".


وتظهر التصماميم الرقمية للحي، صفوفا من العقارات مع أسطحها المغطاة بالخلايا الشمسية، ويستغرق بناء كل منزل ما يقرب من أسبوع، وذلك وفقا للشركات التي تقف وراء التطوير.


ويقوم المشروع بناء على تعاون بين شركة بناء المنازل "لينار" و شركة "أيكون" للإنشاءات المتخصصة في الهياكل المطبوعة ثلاثية الأبعاد، وعلى الرغم من أن شركة أيكون لم تكشف عن تكلفة المشروع، إلا أن تقنيتها أسرع وأرخص بكثير من طرق البناء التقليدية، ويرجع ذلك جزئيا إلى أنها تتطلب عمالة يدوية أقل.

اقرأ ايضا:مدينة ألمانية تشهد هجوم مسلح عنيف بسكين في قطار


وتشمل عملية البناء خمسة طابعات من نوع "فولكان" الآلية التي يبلغ عرضها 46 قدما والتي تنتج مزيجا خرسانيا يسمى "لافاكريت".


ووجدت دراسة حديثة في سنغافورة، أن بناء وحدة حمام باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد أنتج ما يقرب من 86% من ثاني أكسيد الكربون أقل من طرق البناء التقليدية، وكان أرخص بنسبة 25%.

 

وأن الطباعة الخرسانية ثلاثية الأبعاد لا تزال تعتمد على مادة غير متجددة، وأن سلامة واستقرار الهياكل لا يتم تناولهما على وجه التحديد من خلال قوانين البناء الحالية كما أنها تتسبب بخسارة الكثير من عمال البناء لوظائفهم.